السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

الولايات المتحدة.. اكتفاء ذاتي من السيارات الكهربائية

السبت 26/نوفمبر/2022 - 01:38 ص
أصول مصر

كشف مكتب تقنيات المركبات التابع لوزارة الطاقة الأمريكية إلى أن اعتباراً من نهاية 2021، تمَّ تجميع حوالي 73% من المركبات الكهربائية.

65% منها صُنّعِت داخل أمريكا

وبين أن هذا العدد يأتي ضمن السيارات الموصولة بالكهرباء على الطريق في الولايات المتحدة بأمريكا الشمالية، لافتا إلى أن 65% منها صُنّعِت داخل أمريكا.

هذا وتعتبر اليابان هي المستورد الأكبر للسيارات الكهربائية من الولايات المتحدة، بنسبة 12%، بينما تحلُّ ألمانيا في المرتبة الثانية بنسبة 6%، وبنفس النسبة المكسيك، تليها كوريا الجنوبية بـ4% وكندا بـ2%.

تأثير على الاقتصاد المحلي

وذكر أن حصة كُبرى من سيارات plug in تمَّ تجميعها محلياً مقارنةً بالمركبات التقليدية التي تعمل بمحركات داخلية، ما يشير إلى أن السيارات الكهربائية تؤثر بالفعل بشكل إيجابي على الاقتصاد المحلي.

وتدل هذه الأرقام على «الاكتفاء الذاتي» الأمريكي في مجال صناعة السيارات الكهربائية وذلك بفضل الموجة الضخمة من الاستثمارات الجديدة.

خفض التضخم

وبفضل قانون خفض التضخم وبالنظر إلى السرعة التي يبدأ بها صانعو السيارات الآن من المقرر أن تزداد أكثر فأكثر في الفترة المقبلة مع إنتاج طرازات plug in الجديدة في الولايات المتحدة.

فيما أشار موقع insideevs إلى أنه عاجلاً وليس آجلاً ستصل حصتها السوقية إلى 80%، وربما 90% من إجمالي السيارات الكهربائية المتاحة.

اقرأ أيضا:

وزارة المالية تمنح "الصحة" مهلة لتوفيق أوضاع مزايا العاملين حتى يونيو 2023