الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كيليان مبابى يسجل رقم تاريخى جديد فى كأس العالم بقطر 2022

السبت 26/نوفمبر/2022 - 09:44 م
أصول مصر

تخطى كيليان مبابي، لاعب المنتخب الفرنسى، الرقم المسجل باسم أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان، وميشيل بلاتيني، بعدما سجل هدفين اليوم في مرمى منتخب الدنمارك، فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين اليوم بكأس العالم بقطر.

 

سجل مبابي هدفه الـ 7 مع منتخب فرنسا في كأس العالم

 

وسجل كيليان مبابي، هدفى منتخب فرنسا في شباك منتخب الدنمارك ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وسجل مبابي هدفه الـ 7 مع منتخب فرنسا في كأس العالم متخطياً بذلك زيدان وبلاتيني المسجل باسميهما 5 أهداف في تاريخ مشاركاتهما بالمونديال مع الديوك الفرنسية.

 

ثاني لاعب يسجل مع منتخب فرنسا لثلاث مباريات متتالية في كأس العالم

 

وأصبح مبابي ثاني لاعب يسجل مع منتخب فرنسا لثلاث مباريات متتالية في كأس العالم، منذ اللاعب جوست فونتين في مونديال 1958.

ووصل كيليان مبابي إلى الهدف 31 في مسيرته الدولية مع منتخب فرنسا، وأصبح صاحب الـ 23 عامًا أمام فرصة كبيرة لتخطي أوليفيه جيرو، الهداف التاريخي للديوك بـ 51 هدفًا.

 

يقود الديوك إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022

 

وسجل مبابي هدفين 61 و85، ووقع للدنمارك أندرياس كريستنسن بالدقيقة 68، ليقود الديوك إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022، وتصبح فرنسا أول المتأهلين للدور المقبل من المونديال.

صعد منتخب فرنسا رسمياً لدور الـ 16 بكأس العالم 2022 بقطر، بعد فوز مثير على نظيره منتخب الدنمارك بنتيجة 2 - 1، فى لقاء جمع بينهما مساء اليوم على ملعب "974"، فى إطار مواجهات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة لدور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.

بدأ كيليان مبابي التسجيل لمنتخب فرنسا فى الدقيقة 61 بعد تلقيه تمريرة رائعة من ثيو هيرنانديز سددها مباشرة على يسار حارس منتخب الدنمارك، ونجح المنتخب الدنماركى فى تسجيل هدف التعادل سريعاً عن طريق أندرياس كريستنسن فى الدقيقة 68 من ضربة رأسية قوية فشل هوجو لوريس حارس مرمى فرنسا فى التصدى لها، ثم نجح مبابي مرة أخرى فى خطف هدف الفوز لمنتخب الديوك فى الدقيقة 86 بعد تلقيه عرضية من النجم أنطوان جريزمان. 

إقرأ أيضاً.. بهدفين فى مرمى الدنمارك.. فرنسا أول المتأهلين لدور الـ 16 بمدنديال قطر

إقرأ أيضاً.. والدة مبابي تكشف حقيقة وجود اتفاق لتجديد عقده مع باريس سان جيرمان

إقرأ أيضاً.. محمد صلاح يتفوق على مبابي ودى بروين فى ترتيب البالون دور