الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

رئيس الجمارك: لم نسرب بيانات الفنانة منة شلبى ونطبق القانون دون تمييز

السبت 26/نوفمبر/2022 - 11:39 م
أصول مصر

صرح الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، بأن مصلحة الجمارك غير مسؤولة عن نشر البيانات الخاصة بالفنانة  منة شلبي، وقال إن هناك تعليمات واضحة بعدم إصدار بيانات تخص أي راكب.

 

المساواة فى المعاملة بين المصريين والأجانب

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك، في تصريحات تلفزيونية، أن موظفي مصلحة الجمارك يتعاملون بصورة ممتازة مع كل الركاب، ويساوون في المعاملة بين المصريين والأجانب، والشخصيات العادية والهامة.

 

الاعتداء بالضرب على مأمور جمارك

 

وقال الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن أحد الركاب المصريين الأمريكيين، ضرب مأمور جمارك بقبضة يده عندما ضبط معه مخدرًا، ما تسبب فى إحداث نزيف للموظف، ولم يرد الاعتداء على الراكب لأنه تعلم أن يقوم بعمله بهدوء، وأن يتحمل ردود أفعال الركاب أياص كانت، هذا ليس ضعفًا بل لأن موظف الجمارك يمثل بلده مصر.

 

الجهل بالقانون لا يعفي من العقوبة

 

وأشار رئيس مصلحة الجمارك، إلى أن الجهل بالقانون لا يعفي من العقوبة، مضيفاً: نحن نطبق القانون، والمحكمة في النهاية تقرر ما يستقر يقينها عليه.

 

الشحات الغتورى: مصلحة الجمارك تتعامل بكل حيادية وبصورة راقية جدًا مع الركاب

 

كما أشار الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إلى أن مصلحة الجمارك تتعامل بكل حيادية وبصورة راقية جدًا مع الركاب، مضيفًا: الراكب لو طلب أي حاجة، سيجد كل الترحاب وواجب الضيافة، لا مشكلة أبدًا، ويوقع على المحضر عادي، ويقول أن ما تم ضبطه ملكه أو لا دون أى إجبار.

وتحفظت سلطات مطار القاهرة على الفنانة منة شلبى، فى وقت سابق، بعد توجيه اتهام إليها بحيازتها كمية كبيرة من مخدر الماريجوانا.

وكانت منة شلبى قد وصلت مطار القاهرة على متن رحلة مصر للطيران القادمة من نيويورك أمس الجمعة، وحسب مصادر بالمطار خضعت لإجراءات التفتيش بشكل كامل، وذلك بعد العثور على المخدر. وأفرجت النيابة العامة عن الفنانة منة شلبى بكفالة 50 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً.. جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب كمية من العملات الأجنبية

إقرأ أيضاً.. مصلحة الجمارك تصدر جداول الإعفاءات الخاصة بسيارات المصريين المغتربين.. تعرف عليها

إقرأ أيضاً.. «المالية»: لا يوجد ما يسمى بالدولار الجمركي.. والجمارك تستخدم الأسعار المعلنة من البنك المركزي كل يوم

إقرأ أيضاً.. جمارك مطار برج العرب الدولي تحبط محاولة تهريب كمية من الأقراص المخدرة