الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

حال تحالفهما ضده.. كيف يخطط "ماسك" لمنافسة أبل وجوجل؟

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 04:51 ص
أصول مصر

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، أنه يفكر في منافسة شركتَي أبل وجوجل في مجال الأجهزة.

قد ينتج أجهزة تنافس هواتف آيفون وآندرويد

وبحسب موقع 9to5mac، بين أنه قد ينتج أجهزة تنافس هواتف آيفون وآندرويد في حال اتخذت الشركتان إجراءً ضد منصة تويتر التي استحوذ عليها مؤخراً.

وفي السابق كانت هناك أنباء عن هاتف تسلا، لكنها ظلت مجرد شائعات. أما الآن، فقد اعترف ماسك لأول مرة على تويتر بأنه سيفكر في إنتاج ما ينافس أبل وآندرويد.

بعض التغييرات المثيرة للجدل

فيما أجرى ماسك بعض التغييرات المثيرة للجدل منذ استحواذه على تويتر، ما دفع بعض الشركات المعلنة إلى اعتبار منصة تويتر مكاناً مرتفع المخاطر ولا يصلح لترويج منتجاتها.

هذا وشارك ماسك مؤخراً خططه لإجراء عفو عام عن جميع الحسابات المعلقة على خلفية نتيجة استفتاء أجراه على تويتر، فيما أجرى استفتاءً مشابهاً لمتابعيه قبل أن يؤكد أن المنصة ستعيد تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي تمَّ حظره سابقاً.

مخالفة تويتر القواعد المفروضة على التطبيق

ومن المحتمل أن تؤدي سياسة ماسك إلى مخالفة تويتر القواعد المفروضة على التطبيق، فيما أدت الفوضى التي أحدثها ترامب إلى جعل الناس يتساءلون عما إذا كانت شركتا أبل وغوغل ستطردان تويتر من متجر التطبيقات الخاص بهما.

كما أنه لا توجد إشارة حالياً على أن الشركتين قد فكرتا في اتخاذ مثل هذه الخطوة، لكن هذا لم يمنع ماسك من الرد على تغريدة على تويتر، حيث قال في رده إنه سيصنع هاتفه الخاص في حال لم يكن هناك خيار آخر.

وهذه ليست المرة الأُولى التي يتحدث فيها ماسك بطريقة سلبية عن الشركتين، حيث سبق وأن سجل تذمره من العمولة المرتفعة التي تتقاضاها كل شركة.

اقرأ أيضا:

بسبب ارتفاع التضخم.. كيف يغير المواطنون الألمان عاداتهم الاستهلاكية؟