الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الولايات المتحدة تعلن تأجيل روسيا اجتماع القاهرة بشأن الأسلحة النووية

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 06:55 م
أصول مصر

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، أن روسيا أرجأت محادثات الأسلحة النووية مع الولايات المتحدة المقرر إجراؤها الأسبوع الجارى بالقاهرة، وفقًا لوكالة رويترز.

 

روسيا أرجأت الاجتماع من جانب واحد

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، إن الجانب الروسي أبلغ الولايات المتحدة أن موسكو أرجأت الاجتماع من جانب واحد، وصرحت بأنها ستقترح مواعيد جديدة.

 

واشنطن مستعدة لإعادة جدولة الاجتماع في أقرب وقت ممكن

 

وقال متحدث الخارجية خلال الاجتماع، إنه لا يمكنهم تقديم مزيد من المعلومات، لكنه أشار إلى أن واشنطن مستعدة لإعادة الجدولة في أقرب وقت ممكن؛ لأن استئناف عمليات التفتيش يمثل أولوية للحفاظ على المعاهدة كأداة للاستقرار.

 

مناقشة استئناف عمليات التفتيش بموجب معاهدة ستارت الجديدة

 

كان من المقرر أن يجتمع مسؤولون من البلدين في القاهرة، في الفترة من 29 نوفمبر إلى 6 ديسمبر لمناقشة استئناف عمليات التفتيش بموجب معاهدة ستارت الجديدة لتخفيض الأسلحة النووية، والتي تم تعليقها في مارس 2020 بسبب وباء كوفيد -19.

 

تأجيل اجتماع اللجنة الروسية الأمريكية بشأن معاهدة ستارت الخاصة بالأسلحة الهجومية الاستراتيجية

 

وكانت الخارجية الروسية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، تأجيل اجتماع اللجنة الروسية الأمريكية بشأن معاهدة ستارت الخاصة بالأسلحة الهجومية الاستراتيجية، والذي كان مقررا عقده في القاهرة إلى موعد لاحق.

 

اللجنة الاستشارية الثنائية حول معاهدة ستارت الروسية الأمريكية

 

وذكرت الخارجية الروسية في بيان، أن جلسة اللجنة الاستشارية الثنائية حول معاهدة ستارت الروسية الأمريكية، التي كان من المقرر عقدها في القاهرة في الفترة من 29 نوفمبر إلى 6 ديسمبر، لن تُعقد في المواعيد المشار إليها، وسيتم تأجيل الحدث إلى موعد لاحق، بحسب وسائل إعلام روسية.

 

انهيار المشاورات بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الأسلحة الهجومية الاستراتيجية

 

وأشارت صحيفة كوميرسانت الروسية إلى انهيار المشاورات بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الأسلحة الهجومية الاستراتيجية بشكل غير متوقع.

إقرأ أيضاً.. USDA : إعدام 100مليون دجاجة فى الولايات المتحدة وأوروبا بسبب إنفلونزا الطيور

إقرأ أيضاً.. الاتحاد الأوروبى يفشل فى تحديد سقف لأسعار البترول الروسى

إقرأ أيضاً.. ألمانيا: يجب ألا تنتصر روسيا في حربها ضد أوكرانيا