الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الحجز غدا.. شروط الحصول على شقة او أرض ضمن مشروع بيت وطن

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 08:46 م
الحجز غدا.. شروط
الحجز غدا.. شروط الحصول على شقة او أرض ضمن مشروع بيت وطن

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح قطع أراض جديدة، بأماكن مميزة، بالمرحلة الثامنة التكميلية، بمشروع بيت الوطن لأراضي المصريين في الخارج، وتشمل طرح أراض ووحدات بمواقع مميزة بالمدن الجديدة، ويتم الطرح بالتنسيق مع وزارة الاتصالات والبنك المركزى المصرى.

وتتضمن الشروط العامة للحصول على وحدة سكنية او ارض ضمن مشروع بيت الوطن مايلى :

الحجز غدا.. شروط الحصول على شقة او أرض ضمن مشروع بيت وطن
الحجز غدا.. شروط الحصول على شقة او أرض ضمن مشروع بيت وطن

 

الشروط العامة للمشروع

و جاءت الشروط العامة للمشروع انه يتم تحديد سعر المتر المربع بالجنيه المصرى على أن يتم السداد بالعملة الاجنبية ( الدولار ).

اقرأ ايضا: وزير الإسكان: منح مهلة لمدة 3 أشهر لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة بمشروع "بيت الوطن"

شروط الحجز والسداد

بينما جاءت شروط الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل بشرط توافر العملة بالحسابات البنكية قبل بدء الحجز ب 60 يوم ويحظر الايداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري.

على أن يكون الحاجز متمتعا بالجنسية المصرية ، و الا يقل سن الحاجز عن ٢١ سنة, ويمكن للقاصر الحجز بولاية أحد والدية و يجب الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكراسة شروط المرحلة الثامنة التكميلية .

وأولوية الحجز لاسبقية وصـول التحويل البنكي لكامل مبلغ الدفعة المقدمة أو استكمال المبالغ السـابق ارسالها أو تحویل ۱۰۰۰ دولار ، مع منح خصم 15% على قطع الأراضي في حالة السداد الفوري ومنح خصم 10% على قطع الأراضي في حال سداد مقدم حجز 50% ، ومنح نسبة 10٪ على الوحدات السكنية والإدارية والفيلات في حال السدادالفوري (المحددة تفصيلا بكراسة الشروط) .

ويجب ان يلتزم  المشترى في جميع محاور الوحدات السكنية والإدارية والفيلات فيما عدا وحدات مشروعى الرحاب ومدينتي  بسداد وديعة صيانة بواقع 5 % لمشروعي ( سكن مصر - سور مجري العيون ) تسدد مع الدفعة المقدمة ، و 8% لباقي الوحدات, ولن يتم التخصيص دون تحويل مبلغ الوديعة بالاضافة إلى كامل الدفعة المقدمة ، ولحين إنشاء إتحاد الشاغلين تتولى الهيئة الصرف من العائد الخاص بالوديعة من خلال شركة تتولى إدارة وصيانة ونظافة وأمن المشروع الواقع في نطاق الوحدة ، كما يلتزم المشتري بسداد أي فروق سنويا وفقا لما يتم على وحدات المشروع في هذا الشأن دون أدنى مسئولية على الهيئة.

اُلية سداد الاقساط المتبقية

ويتم سداد الاقساط المتبقية لجميع المحاور محملة بالفوائد البنكية على الرصيد الباقي بسعر فائدة بمعدل3.5 % سنويا بالتحويل من الخارج ، ويتم حساب المعادل للدولار لكل من القسـط وفائدته بسـعر يوم استحقاق القسط و يتم حساب غرامة التأخير على سداد القسط والفائدة من تاريخ استحقاق القسط والفائدة بسعر يوم السداد .

بينما يتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقا للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد غاز - عداد كهرباء - عداد مياه) عند التعاقد.

و جاء ايضا انه يتم السماح بتحويل المبالغ المحولة الكاملة التي لم يتم الإستفادة منها خلال المرحلة الثامنة في الفترة من 30 - 5 - 2022 وحتى تاريخ فتح إستقبال تحويلات المرحلة الثامنة التكميلية من أحد الحاجزين إلى حاجز أخر.

والسماح للسادة المحولين بالمرحلة الثامنة مبالغ كاملة لم يتم الاستفادة بها خلال الفترة من ۲۰۲۲/٥/٣٠وحتى تاريخ فتح إستقبال تحويلات المرحلة الثامنة التكميلية الحجز بالمرحلة الثامنة التكميلية بأي من محاور المشروع وذلك طبقا لآلية التخصيص الموضحة وسيتم إضافة المبالغ بنفس أولوية الإستكمال أوتحویل ۱۰۰۰ دولار .

بينما يتم السماح للسادة الحاجزين بالمرحلة الثامنة الراغبين بالإستفادة من المبالغ الزائدة بعد تأكيد الحجز بنفس حساب الحاجز فقط إمكانية إستكمال مقدمات حجز قطعة أرض سكنية جديدة ضمن تحويلات المرحلة الثامنة التكميلية شريطة أن لا يقل المبلغ الزائد عن مقدم الحجز بالقطعة عن 5000 دولار ، وسيتم إضافة المبالغ الزائدة بنفس أولوية الإستكمال, ولا يسمح بالاستفاده بأية مبالغ زائدة من حجوزات مؤكدة سابقة بالمراحل السابقة للمرحلة الثامنة .

واشتطرت انه سيتم فتح باب التحويلات لمدة ثلاث أسابيع من تاريخ فتح باب الحجز ، و يبدا التخصيص بعد اقفال باب الحجز بـ 20 يوم.

اقرأ ايضا: وزير الإسكان: طرح أراض جديدة بالمرحلة الثامنة التكميلية بمشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج