الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

المركزى البرازيلى يحذر من اللجوء للتخفيضات الضريبية الكبيرة لترويض التضخم

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 02:07 ص
أصول مصر

صرح ديجو جويلين، مدير إدارة السياسة الاقتصادية في البنك المركزي البرازيلي، بأن تشديد السياسة النقدية بدأ يؤثر على النشاط الاقتصادي، مشيراً إلى أنه من المتوقع تراجع إجمالي الناتج المحلي مع تراجع معدل التضخم الأساسي، وقال إنه ما زال مرتفعاً في أمريكا اللاتينية.

 

الأسواق ما زالت حساسة لأنباء السياسات المالية

 

ونقلت وكالة بلومبيرج للأنباء عن ديجو جويلين قوله خلال مشاركته في مؤتمر لبنك الاستثمار الأمريكي “جيه بي مورجان تشيس” إن الأسواق ما زالت حساسة لأنباء السياسات المالية، كما حدث في بريطانيا عندما تدهورت أسواق المال بسرعة بعد الإعلان عن حزمة تخفيضات ضريبية كبيرة في عهد حكومة رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس، قبل التراجع عنها.

 

تأثير السياسات المالية على معدل التضخم

 

وأشار عضو البنك المركزي البرازيلي، أن البنك عندما يضع سيناريو توازن المخاطر، فإنه عادة ما يراقب تأثير السياسات المالية على معدل التضخم، ومصداقية إطار العمل ككل، وأضاف أن البنك سيتخذ الإجراءات الضرورية لإعادة معدل التضخم إلى المستويات المستهدفة، وارتفع معدل تضخم أسعار المستهلكين في البرازيل للشهر الثاني على التوالي، أوائل نوفمبر الجاري.

 

تخفيض أسعار البنزين بنسبة 4.9%

 

وفى وقت سابق، أعلنت شركة النفط البرازيلية المملوكة للدولة – بتروبراس، تخفيض أسعار البنزين بنسبة 4.9%، فى ثالث خفض في أقل من شهر عقب هبوط في أسعار النفط العالمية.

وقالت الشركة في موقعها على الإنترنت، إنها ستخفض الأسعار إلى متوسط قدره 3.53 ريال (0.6939 دولار) للتر من 3.71 ريال، لتصل إلى أدنى مستوى منذ منتصف مارس، وتحتاج البرازيل لخفض أسعار الوقود لكبح تضخم مرتفع.

وأعطى خفض الأسعار دفعة للرئيس السابق جايير بولسونار، بينما أظهرت استطلاعات الرأي أنه رغم ذلك يأتي خلف منافسه الرئيس الأسبق والحالى لويس أناسيو لولا دا سيلفا، الذى فاز فى الانتخابات التي جرت في أكتوبر الماضى.

إقرأ أيضاً.. البرازيل تفرض تعويضات على شركة «أبل» 20 مليون دولار

إقرأ أيضاً.. شركتا "المالية والصناعية" و"السويس للأسمدة" توقعان عقداً لتسويق وبيع الأسمدة في البرازيل

إقرأ أيضاً.. حصاد الزراعة.. مذكرة تفاهم مع البرازيل للتعاون في مجال البحوث والثروة الحيوانية