الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

تعرف على أول 3 حَكمات يكسرن احتكار الرجال لقيادة مباريات كأس العالم

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 06:31 ص
أصول مصر

مع انطلاق الحدث الكروي الكبير والأبرز في العالم، والذي ينتظره الملايين كل 4 سنوات، يظل أي خبر يتعلق بمونديال كرة القدم محط أنظار عشاق الساحرة المستديرة.

 

أول ثلاثي تحكيمي نسائي يقود مباراة لكأس العالم للرجال

 

ويتمثل الجديد في أن  الفرنسية ستيفاني فرابار، والبرازيلية نيوزا باك، والمكسيكية كارين دياز، أصبحن أول ثلاثي تحكيمي نسائي يقود مباراة لكأس العالم للرجال، بعد إعلان فيفا القرار، الثلاثاء، لتنهي مشاركة النساء الثلاث احتكارا استمر 92 عاما للرجال بتولي قيادة مباريات المونديال.

 

 

فقد تم اختيار الثلاثي لتولي مسؤولية مباراة كوستاريكا وألمانيا بالمجموعة الخامسة، الخميس الماضي.

 

 

كما ستكون فرابار، التي كانت الحكم الرابع في مباراة المجموعة الثالثة بين بولندا والمكسيك الأسبوع الماضي، الحكم الرئيسي لتحقق إنجازا جديدا في مسيرتها، بعد أن أصبحت أول امرأة تدير مباراة بتصفيات كأس العالم للرجال في مارس، في مباراة هولندا ضد لاتفيا، وكذلك مباراة في دوري أبطال أوروبا عام 2020.

 

المباراة بين كوستاريكا وألمانيا

 

كذلك يساعد الفرنسية البالغة من العمر 38 عاما البرازيلية نيوزا والمكسيكية دياز، على أن تكون المباراة بين كوستاريكا وألمانيا، واحدة من أهم مباريات دور المجموعات المتبقية في المسابقة.

يذكر أن ألمانيا باتت تحتاج إلى الفوز كي تحصل على فرصة للوصول إلى دور الـ 16 من كأس العالم، حيث إنها تتذيل حاليا المجموعة الخامسة.

 

نتيجة مباراة إسبانيا واليابان

 

في حين تحتاج كوستاريكا إلى التعادل على الأقل للحصول على فرصة واقعية للتقدم، على الرغم من أن كلا الفريقين يعتمدان على النتيجة بين إسبانيا واليابان.

 

حقق منتخب كوستاريكا فوزاً مهماً على اليابان بهدف نظيف، في المباراة التى جمعتهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة بطولة كأس العالم 2022 فى قطر باستاد أحمد بن على المونديالي.

بهذة النتيجة،  يحصد منتخب كوستاريكا أول ثلاث نقاط في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، ويحتل المركز الثالث في المجموعة السادسة، خلفًا لمنتخبي إسبانيا واليابان بفارق الأهداف، فيما يتذيل منتخب ألمانيا الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وكان منتخب اليابان قد حقق مفاجأة كبيرة بالفوز على ألمانيا 2-1 في الجولة الأولي للمجموعة السادسة بافتتاح كأس العالم 2022 بقطر، فيما خسر منتخب كوستاريكا بسباعية نظيفة أمام إسبانيا.

إقرأ أيضاً.. البنك العربي يعلن عن الفائزين لحضور نهائيات كأس العالم فيفا

إقرأ أيضاً.. كوستاريكا تحبط مغامرة محاربى الساموراى وتفوز على اليابان بهدف فى كأس العالم