الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

نادى النصر السعودي يعتزم التعاقد مع رونالدو مقابل 200مليون يورو فى السنة  

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 04:01 م
أصول مصر

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية واسعة الانتشار في نسختها الصادرة اليوم الأربعاء أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب كرة القدم المشهور فى العالم اقترب من إبرام اتفاق مع فريق النصر السعودي فى صفقة تبلغ 200 مليون يورو سنويا، شاملة الراتب والإعلانات وأن المفاوضات بين النادي السعودي والاعب البرتغالي تقترب من الوصول لخطوة التوقيع الرسمي خلال الميركاتو الشتوي حيث لا ينتمي رونالدو في الوقت الراهن إلى أي ناد، بعد حواره التلفزيوني الذي هاجم فيه  إدارة نادى مانشستر يونايتد ومدربه إيريك تين هاج.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن الكرة السعودية تنمو بشكل ملحوظ، ولاسيما بعد فوزها على الأرجنتين خلال مونديال قطر كما أن فريق النصر السعودي يريد التعاقد مع اللاعب العالمى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لأنه يسعى لاستعادة الهيمنة المحلية، ووضع نفسه على خارطة الكرة العالمية، تحت قيادة المدرب الفرنسي رودي جارسيا، ونخبة من المحترفين، يتقدمهم الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا والإسباني ألفارو غونزاليس.

 

 

وسجل كريستيانو رونالدو في 5 كؤوس عالم لكرة القدم آخرها مونديال قطر الحالى الذى يلعب فيه مع منتخب بلاده وبدون فريق بعد صراعه مع إدارة نادى مانشستر يونايتد ومدربه إيريك تين هاج وعلى وشك تحقيق صفقة خيالية  بعد دخوله تاريخ المونديال العالمى.

عرض سابق من نادى الهلال على نجم البرتغال

 وكان نادى الهلال السعودي قدم في وقت سابق عرضا للنجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو لكن عقوبة إدارية بمنع التسجيل حالت دون إتمام الصفقة التى يقترب نادى  النصر السعودي من التعاقد معه.

 

 

انفرد النجم البرتغالي غى مونديال قطر حتى الآن برقم قياسي تاريخي، جيث أطاح بأساطير كرة القدم مثل البرازيلي بيليه والأرجنتيني ليونيل ميسي اللذين سجلا في 4 نسخ مونديالية فقط وأصبح رونالدو اللاعب الوحيد بالتاريخ، الذي يسجل في 5 نسخ مختلفة من كأس العالم، وذلك بعد هدفه في مرمى غانا مساء الخميس الماضى.

كريستيانو رونالدو يتفوق على جميع نجوم كرة القدم فى العالم

 

وسجل رونالدو في مونديال 2006 (هدف واحد) ومونديال 2010 (هدف واحد) ومونديال 2014 (هدف واحد) ومونديال 2018 (4 أهداف) والآن هدف في مونديال 2022 حتى الآن وتفوق رونالدو على  4 لاعبين، سجلوا في 4 نسخ من كأس العالم فقط، وهم:

البرازيلي بيليه سجل في 1958 و1962 و1966 و1970. الألماني أوفه زيلر سجل في 1958 و1962 و1966 و1970. الألماني ميروسلاف كلوزه سجل في 2002 و2006 و2010 و2014. الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل في 2006 و2014 و2018 و2022.

رونالدو بدون نادى عند دخوله مونديال قطر

 

 

يدخل نجم كرة القدم وقائد المنتخب البرتغالي كريستانو رونالدو بطولة كأس العالم فيفا مونديال قطر 2022 بشكل مغاير عن جميع أقرانه في البطولة لأنه قبل 48 ساعة من مواجهة البرتغال وغانا في أولى مبارياتهما في المونديال ضمن المجموعة الثامنة، زلزل خبر انفصال رونالدو عن ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي أجواء المونديال خاصة في معسكر المنتخب البرتغالي في فندق السامرية في قطر.

وارتبط خبر انفصال كريستيانو رونالدو عن فريقه، الذي كان سببًا في شهرته الكبيرة قبل انتقاله إلى ريال مدريد حيث سطر أفضل إنجازاته وبعيدًا عن الجانب الفني، بعدة عوامل اقتصادية منها:

انفصال رونالدو كريستيانو عن مانشستر يونايتيد لعوامل اقتصادية

 

- قيام رونالدو بالتنازل عن مبلغ 16 مليون جنيه إسترليني لفريقه من أجل فسخ العقد بالتراضي حسب الصحف الإنجليزية.

- أعلن رونالدو اتفاقه مع إحدى أشهر العلامات التجارية الرائدة في مجال بيع الساعات الثمينة "جاكوب آند كو" للترويج لها حيث تباع أغلى قطعة بقيمة 146 ألف دولار بينما تباع أرخص قطعة بحوالي 29 ألف دولار متضمنة علامة رونالدو الشهيرة CR7.

 

 

- تجاوز عدد المتابعين لرونالدو على إنستجرام نصف مليار متابع وهو أعلى اللاعبين أجراً على إنستجرام من الإعلانات حيث يحصل على حوالي 100 ألف دولار نظير صورة واحدة تُنشر على حسابه وتستمر مثبتة لأربعة أيام.

- الزيادة الأخيرة في متابعي النجم البرتغالي ستدفعه نحو زيادة قيمة إعلاناته سواء على انستجرام أو الإعلانات التليفزيونية وغيرها.

ويرغب كريستيانو رونالدو بنهاية المونديال التعاقد مع نادٍ آخر، وسط أنباء تشير إلى وجود عروض من نيوكاسل يونايتد الإنجليزي والنصر السعودي ومن أحد فرق الدوري الأميركي، ليكرر تجربة ديفيد بيكهام التي اعتمدت على الدعاية للبطولة وكان له الدور الأكبر في تعريف العالم بالدوري الأميركي لاسيما بعد الاستثمار في أحد فرقه.