الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مع زيادة أسعار الفنادق وسعر العملة.. توقعات بزيادة أسعار برامج العمرة

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 08:03 م
أصول مصر

قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق أن نحو ثلثي أعداد المعتمرين المصريين نفذوا شعيرة العمرة في أكتوبر الماضي حيث بلغت أعدادهم نحو ٦٠ ألف معتمر، مقارنة بـ 40 ألف في نوفمبر الحالي، متوقعا أن تؤثر زيادة أسعار الريال مقابل الجنيه على أعداد المعتمرين خلال الفترة القادمة.

هناك زيادة في أسعار فنادق مكة

واضاف في تصريحات خاصة "لأصول مصر " أن هناك زيادة في أسعار فنادق مكة بدأت تحدث مع تزايد الوافدين إليها حيث بلغ عدد زائري المملكة سواء الزائرين بهدف العمرة أو الحاصلين على تأشيرة سياحة نحو ٥ مليون زائر، موضحا أن الزيادات المتتالية في أسعار الفنادق تتسبب في ارتباك لشركات السياحة في تسعير برامجها.

ارتفاع أسعار البرامج

وتوقع "السيسي" ألا تشهد الشركات زيادة في الاعداد من المعتمرين المصريين مع زيادة أسعار الريال مقابل الحنيه، منا يتسبب في ارتفاع أسعار البرامج، فلا عن وجود صعوبة لدي شركات السياحة في تدبير التزاماتها لدي الجانب السعودي من عملة أجنبية نظير سداد تكلفة الإقامة في الفنادق، وباقي اسعار الخدمات.

لا يوجد اي تضييق على أعداد المعتمرين

وأوضح نائب رئيس الغرفة السابق أن أعداد المعتمرين المصريين الانزلاق تمثل سوي ،5%من زائري المملكة وهي نسبة ضئيلة، مقارنة بما كان يحققه السوق المصري قبل سنوات حيث كان اعداد المعتمرين يصل الي نحو 20%من المعتمرين في المملكة.

وأضاف انه وحتى الان لا يوجد اي تضييق على اعداد المعتمرين لكل شركة بل يتم السماح لأي شركة تنفيذ الاعداد والطلبات التي تتقدم لها.

اقرأ أيضا:

محللون: تأثير طفيف على الشركات العقارية بالبورصة من تولي الإسكان مبادرة التمويل العقاري