السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 6 ـ12ـ 2022.. عيار 21 يسجل 1835 جنيها

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 10:48 ص
أسعار الذهب
أسعار الذهب

تنشر مجلة أصول مصر أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 6 ـ 12 ـ 2022 حيث تراجعت الأسعار 15 جنيها ليسجل عيار 21 الأكثر مبيعا 1835 جنيها للجرام.

أسعار الذهب اليوم:

 عيار 18 سجل 1573 جنيهات

عيار 21 سجل 1835 جنيهات

 وعيار 24 سجل 2097 جنيها 

والجنيه الذهب 14680 جنيها.

اقرأ ايضا:

«آي صاغة» توقف التسعير بعد تجاوز أسعار الذهب 1800 جنيه  

 

السوق شهدت دخول كميات كبيرة من الأموال لشراء الذهب

 

وقال رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن السوق شهدت دخول كميات كبيرة من الأموال لشراء الذهب، منهم تجار وموزعون ومستوردون.

 

عملية تصدير الذهب أمر من السهل تطبيقه عن طريق الحصوله على موافقة وختم مصلحة الدمغة

 

وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية، أن هناك بعض المستوردين اشتروا كميات كبيرة من الذهب وقاموا بتصديرها لجلب الدولار، وأكد أن تلك الخطوات تؤثر بشكل كبير على حركة البيع والشراء للمحال التجارية والتجار بشكل عام.

وأكد أن المستوردين هم من اشتروا الذهب وصدروه للخارج مقابل الدولار، لتوفير العملة الأجنبية لإعادة استخدامها في استيراد منتجات أخرى، مشيرًا إلى أن عملية بيع الذهب للخارج أمر من السهل تطبيقه عن طريق الحصوله على موافقة وختم مصلحة الدمغة.

 

السبائك الذهبية والجنيه هما الأكثر طلبًا خلال الفترة الأخيرة

 

وأشار إلى أن هناك إقبالا غير طبيعياً على شراء الذهب، لكن السبائك الذهبية والجنيه هما الأكثر طلبًا خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن هناك طلبات كثيرة لدى تجار ليس لديهم القدرة على تلبية الطلب المتزايد على الذهب.

كما أشار رئيس شعبة الذهب الغرف التجارية، إلى أن هناك خطورة شديدة على التجار نتيجة هذا الإقبال، خاصة أنهم ليس لديهم القدرة على العمل مع الطلب المرتفع على السبائك والجنيهات الذهبية فقط، بعيدا عن المشغولات.

 

تراجع الذهب مرهون بفتح باب استيراد السبائك الذهبية

 

وقال إن تراجع الذهب مرهون بفتح باب استيراد السبائك الذهبية، وتراجع الطلب المرتفع على الذهب، ما يخلق توزانا حقيقيا في السوق، ولفت إلى أن هناك بعض التخوف من قبل أصحاب الفوائض المالية والمستحوذين على الذهب من بيع الذهب، وإعادة الاستثمار في قطاعات أخرى.

 

إقرأ أيضاً..

إرتفاع كبير .. أى صاغة توقف نشر أسعار الذهب اليوم تعرف على السعر الذهب الأن