الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الخارجية المصرية تهنئ الشعب المغربى بالتأهل التاريخى لنصف نهائى كأس العالم 2022

السبت 10/ديسمبر/2022 - 07:42 م
أصول مصر

هنأ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، المملكة المغربية على الفوز التاريخى والمشرف للمنتخب الوطني المغربي الشقيق، والتأهل التاريخي للدور نصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم.

 

التأهل التاريخي للدور نصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم

 

وكتب السفير أحمد أبو زيد عبر تويتر “خالص التهانى القلبية للمملكة المغربية الشقيقة، على الفوز المشرف للمنتخب الوطني المغربي، والتأهل التاريخي للدور نصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم”.  

 

فوز ثمين للمنتخب المغربى على نظيره البرتغالى

 

وتأهل منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم، للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوز ثمين على نظيره البرتغالى، بهدف نظيف ليوسف النصيرى، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

سجل يوسف النصيرى هدف المغرب فى الدقيقة 42 من زمن المباراة، من ضربة رأسية لحظة خروج الحارس البرتغالى من مرماه.

 

يوسف النصيرى أصبح الهداف التاريخى لمنتخب المغرب فى المونديال برصيد 3 أهداف

 

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن يوسف النصيرى أصبح الهداف التاريخى لمنتخب المغرب فى المونديال برصيد 3 أهداف، متخطيا الثلاثى عبد الرزاق خيرى، وعبد الجليل كماتشو، وبصير صلاح الدين برصيد هدفين.   كما أصبح هدافاً تاريخياً للعرب بالتساوى مع الثنائي السعودي سامي الجابر، وسالم الدوسري، والتونسي وهبى الخزرى.

انتهى الشوط الأول بين منتخب المغرب ونظيره البرتغال بتقدم أسود الأطلس بنتيجة هدف دون رد، وأهدر جواو فيليكس فرصة منتخب البرتغال الأولى في الدقيقة الرابعة، بتصدى ياسين بونو لرأسيته بشكل رائع، بينما رد يوسف النصيري برأسية رائعة لمنتخب المغرب، ولكن فوق مرمى حارس البرتغال.

وشهد الشوط الأول سيطرة من منتخب البرتغال، لكن دون خطورة كبيرة على مرمى ياسين بونو، حارس مرمى منتخب المغرب.

وأحرز يوسف النصيري، هدف منتخب المغرب الوحيد في الدقيقة 43 من اللقاء.

 

يلتقى منتخب إنجلترا مع نظيره فرنسا اليوم على استاد البيت

 

ويلتقى منتخب إنجلترا مع نظيره فرنسا اليوم، على استاد البيت، فى إطار منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، والتى تستمر حتي 18 ديسمبر الجاري، ويلتقى المنتخب المغربى مع الفائز من مباراة فرنسا وإنجلترا.

تقام مباراة إنجلترا وفرنسا فى تمام  الساعة 9 مساء اليوم، وتذاع على قناتى beIN Sports HD 3 Max-  beIN Sports HD 1 Max

وكان منتخب إنجلترا قد فاز على السنغال  بنتيجة 3-0 في دور الـ 16 بالبطولة منتزعاً بطاقة التأهل إلي الدور ربع النهائي من المونديال، بينما تغلب منتخب فرنسا على بولندا بنتيجة 3-1 في نفس الدور.

إقرأ أيضاً.. المغرب فى نصف نهائى كأس العالم بفوز تاريخى على البرتغال