الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

تسلا تتوقف عن إنتاج طراز Y في مصنع شنجهاي العملاق فى الصين

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 09:06 م
أصول مصر

ذكرت وكالة رويترز أن شركة تسلا الرائدة فى صناعة السيارات الكهربائية، قررت التوقف عن إنتاج طراز Y في مصنع شنجهاي العملاق فى الصين خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الجاري، جاء ذلك فى مذكرة داخلية تفصيلية لمخططات الشركة الأمريكية في الصين.

 

تخفيض 20% في إنتاج طرازات تسلا

 

وكانت شركة تسلا قد نفت فى وقت سابق من الشهر الجارى، الأنباء المتداولة حول تخفيض 20% في إنتاج طرازاتها، ونشرت الأرقام المميزة التي حققتها خلال شهر أكتوبر ونوفمبر، وذلك رداً على ما قيل إنها تعاني من انخفاض حاد في الطلب على سياراتها بالصين.

 

إنتاج الطراز Y سيتوقف بين 25 ديسمبر 2022 و1 يناير 2023

 

وحسب تقرير رويترز، فإن إنتاج الطراز Y سيتوقف بين 25 ديسمبر 2022 و1 يناير 2023، ووذلك كجزء من خفض الإنتاج المخطط للنموذج Y إلى حوالي 30% في ديسمبر، و لم ترد شركة تسلا أو تصدر أي تعليق حول تلك الأنباء.

ويعد شهر ديسمبر تحديداً الذي دائماً ما يكون نشطاً بالنسبة لشركة تسلا في التصنيع والتسليم، كما أن طراز Y على وجه الخصوص هو الأكثر مبيعاً داخل الصين، وهو ما يثير تساؤلات عديدة حول أسباب خطوة إيقاف الإنتاج في هذا التوقيت.

من جانبه أشار المحلل ألكسندر بوتر في تقرير آخر نقله موقع teslarati، إلى أن تعديلات الإنتاج في مصنع شانجهاي إن صحّت، فستكون بسبب ما تعانيه السوق الصينية من ضعف في الأشهر الأخيرة، جرّاء فيروس كورونا، وليس بسبب العدد المتزايد من المنافسين، وفي مقدمتهم بي واي داي.

وتابع أنه عادةً ما يكون شهر ديسمبر هو أقوى شهر في العام، حيث يمثل تاريخياً 10.9% من مبيعات العام بأكمله في الصين، ولذلك إذا لم تتم معالجة الزخم الهبوطي الأخير من خلال تخفيف قيود كورونا، فقد يكون من الضروري خفض الإنتاج على نطاق واسع.

إقرأ أيضاً.. تسلا تنجح في تصدير أكثر من 37 ألف سيارة من مصنعها في شانغهاي خلال نوفمبر الماضي

إقرأ أيضاً.. دراسة تكشف.. كيف تستخدم "تسلا" مواد بناء السيارات الكهربائية وما مقدارها؟