الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

هاني ميلاد:صعب التنبؤ أسعار الذهب رايحة فين والغاء رسوم التصدير سيدفع بالصناعة

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 10:52 م
أصول مصر

العرض والطلب المحرك الرئيسي لأسعار الذهب

معرض " نيبو " أبرز اهتمام العملاء والمستثمرين الاجانب بالمشغولات الذهبية المصرية

قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالإتحاد العام للغرف التجارية ، أن انطلاق معرض " نيبو " الدولي للذهب والمجوهرات للعام الثاني على التوالي بمشاركة كبار الشركات العارضة من مصر والدول الاجنبية يدلل على تميز صناعة الذهب والتى تعد واحدة من الصناعات العريقة فى مصر .

واشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " على هامش معرض " نيبو " أن الشعبة وفقت منذ العام الماضى فى وضع الخطوة الاولى لانطلاق " نيبو" اول معرض دولي متخصص فى مصر بصناعة الذهب والمجوهرت وشارك العام الماضى 50 شركة مصرية و35 عارض اجنبي من دول متنوعة منها ايطاليا والهند وتركيا ولبنان وهناك عدد أكبر من الشركات خلال ذلك العام .

وتابع " نأمل فى مشاركة اعداد أكبر خلال العام المقبل " .

 

 

 

 

رئيس شعبة الذهب : المنتجات المصرية لاتقل فى جودتها عن العالمية 

وشدد على ان المنتجات المصرية لاتقل فى جودتها عن العالمية ونتطلع ان يسهم فى المعرض فى دفع تصدير المشغولات الذهبية المصرية للخارج وهناك فرص فى اسواق عديدة فى اوروبا وافريقيا واسيا .

وأشار الى ان دفع التصدير فى الذهب سيسهم فى تقوية الاقتصاد ، كما ان الحضور المميز بالمعرض من العملاء الاجانب يدل على الاهتمام بالمشغولات الذهبية المصرية والتى رصدنا اشادة بها .

واضاف ان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وزير التموين والتجارة الداخلية أعلن خلال افتتاح المعرض الغاء كافة الرسوم على تصدير المشغولات الذهبية في إطار توجيهات القيادة السياسية للنهوض بصناعة الذهب ، مؤكداً ان القرار سيسهم فى دفع تصدير المشغولات الذهبية وتطوير الصناعة ودفع معدلات الانتاج بها .

وتابع " كما ان مدينة الذهب التى تستعد مصر لاطلاقها ستكون محور جذب للعديد من الاستثمارات المحلية والعالمية وانعاش صناعة الذهب " .

واوضح ان الذهب ملاذ آمن للاستثمارات سواء للافراد او الحكومات على مدار الزمن واثناء التحديات الاقتصادية والسياسية دائما ما ينشط الطلب على الذهب ويحدث تغيرات سعرية واصبح هناك وعي اكبر بالاستثمار فى الذهب كاستثمار طويل الاجل .

ولفت الى انه فى ضوء التحديات الاخيرة اصبح استيراد خام الذهب يواجه صعوبات بالاضافة الى ارتفاع الاسعار العالمية وبالتالي اصبح هناك طلب اعلي على خام الذهب المصري بما رفع الاسعار ولكن الوضع الان يشهد استقرار نسبي.

واشار الى ان العرض والطلب مؤثر هام فى سعر الذهب بغض النظر عن اسعار الدولار مضيفا " صعب التكهن سوق الذهب رايح فين ولكن يظل محتفظ بقيمته فهو سلعة لاتفني " .