السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

أسعار بطاريات السيارات الكهربائية تبلغ أقصى ارتفاع لها 

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 08:19 ص
أصول مصر

سجلت أسعار بطاريات السيارات الكهربائية صعودا إلى أقصى ارتفاع لها بآخر 10 سنوات خلال الأسبوع الماضي.

لن تؤثر الزيادة على أسعار السيارات في الوقت الحالي

وأشار Business Insider، أن السبب هو ارتفاع تكاليف مكونات البطارية، وخاصة المعادن الأرضية النادرة، وتشمل هذه الليثيوم والكوبالت والنيكل.

وقال إنه لن تؤثر الزيادة على أسعار السيارات في الوقت الحالي، تماماً كما يبدأ سوق السيارات الجديدة في التعافي من المشاكل المرتبطة بفيروس كورونا.

مصدر جديد لإمدادات البطاريات مطروحاً بشدة

 وعلاوة على ذلك، من المحتمل أن يكون ارتفاع سعر البطاريات، نتوءاً مؤقتاً، فيما تعمل شركات فورد وجنرال موتورز على وجه التحديد لمواجهة هذه الزيادات الجديدة، إذ يدرك صانعا السيارات أنهما بحاجة لسيارات كهربائية أرخص من أجل زيادة حصتهما في السوق وتحقيق أرباح أكثر.

ويُعدُّ حل البحث عن مصدر جديد لإمدادات البطاريات مطروحاً بشدة، في ظل الحوافز التي تطرحها الولايات المتحدة للشركات من خلال قانون خفض التضخم. جنرال موتورز لديها الآن عقد مع شركة Controlled Thermal Resources الأسترالية للاستفادة من جهود التعدين في كاليفورنيا.

الاستراتيجية الأكثر سلامة

فيما بدأت شركة فورد في شراء الليثيوم من Ioneer، وهو مورد مقره نيفادا، فيما تعمل بعض الشركات الأُخرى على إعادة تدوير السيارات الكهربائية، والتي يمكن القول إنها الاستراتيجية الأكثر سلامة من الناحية البيئية، وهي الاستراتيجية المعتمدة من شركة تسلا، التي تقوم بإعادة تدوير البطاريات، وكذلك فولكس فاغن.

اقرأ أيضا:

توقعات بتراجعات كبيرة للتضخم في أمريكا خلال العام المقبل