السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

بسبب تصريحاتة....  مطالب  بإلغاء حفل كيفين هارت في مصر 

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 06:45 م
أصول مصر

أثارت تصريحات  كيفين هارت  غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس مما أدى ‘لى مطالب بإلغاء عرض "الستاند أب كوميدي" الذي من المقرر إحياءه في مصر للنجم الأمريكي كيفين هارت.

بسبب تصريحاتة....  مطالب  بإلغاء حفل كيفين هارت في مصر 
بسبب تصريحاتة....  مطالب  بإلغاء حفل كيفين هارت في مصر 

مطالب بإلغاء حفل كيفين هارت في مصر

حيث كان قد أعلن الممثل الكوميدي كيفين هارت فى وقت سابق عن إقامته عرض Reality    Check   في استاد القاهرة يوم 21 فبراير2023  و الذي سيكون عرضه الأول في مصر.

و قد أطلق نشطاء ورواد مواقع التواصل الإجتماعى حملات ضد مجيء الممثل إلى مصر.

بسبب انتماءه  إلى حركة "الأفروسينتريك"/"المركزية السوداء"، والتي تنسب الحضارة المصرية الفرعونية إلى الأفارقة السود وتزعم أن مصر الحديثة محتلة من عرب وأوروبيين.

و الجدير بالذكر أن كيفين هارت قد أتم صفقة في نوفمبر الماضي مع شركة الإنتاج Black Sands Entertainment التي تعرف عليها عبر برنامج Shark Tank والتي تركز على قصص عن التاريخ الأفريقي.

وأنتجت سلسلة من القصص المصورة والأعمال الكرتونية التي تجسد ملوك مصر القديمة كأفارقة سود.

كما انتشر تصريح للممثل من بين المقاطعين يدعي فيه: "يجب علينا تعليم أولادنا التاريخ الحقيقي للأفارقة السود وأنهم كانوا ملوك لمصر وليس الاكتفاء بحقبة العبودية التي تم ترسيخها في عقول وأذهان أولادنا منذ صغرهم بمراحل التعليم بالولايات المتحدة. فهل تتذكرون الوقت الذي كنا فيه ملوك؟"

و فى السياق ذاتة قد تم إلغاء مؤتمر لحركة أفروسينتريك (أفريقيا الموحدة- العودة للجذور) في شهر فبراير الماضي بمدينة أسوان المصرية، بعد اعتراضات واسعة من باحثين وعلماء آثار وتاريخ مصريين.