الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

هيئة المجتمعات تدرس طرح اراضى بالتقسيط على10سنوات ومنح مدة للمقاولين 6 شهور

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 05:43 م
أصول مصر

كشف المهندس عبد المطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشؤون تطوير وتنمية المدن ، عن دراسة هيئة المجتمعات أتاحة سداد اقساط الاراضى الجديدة المزمع طرحها على 10 سنوات بدلا من مدد السداد المسموح بها حالياً والتى تتراوح بين 3 و5 الى 7 سنوات .

واشار فى تصريحات خاصة خلال إجتماع لجنة التطوير العقاري والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين ، أن الشركات تقوم حالياً بسداد اقساط الاراضى والالتزام بالتنفيذ خلال فترة من 3 الى 7 سنوات على اقصى تقدير اى يتم سداد الاقساط والتنفيذ فى نفس التوقيت وفى حال الموافقة على طرح اراضى باجال سداد 10 سنوات لن يتم مد اجل التنفيذ .

عبد المطلب ممدوح : تيسيرات تهدف الى دفع التنمية وتخفيف الاعباء عن المطورين 

 
 

 

وأوضح أن تلك التيسيرات تأتي فى اطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية على دفع عملية التنمية والاستثمار والاسراع من معدلات التنفيذ وتقليل الأعباء المالية عن المطورين .

المجتمعات تدرس اتاحة اراضى للمستثمر الصغير 

وأضاف انه يتم دراسة اتاحة اراضى للمستثمر الصغير وذلك لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة والتى تمثل قطاع عريض من العاملين بالقطاع العقاري .

واضاف ان الهيئة تتيح شهرياً اراضى بمساحات متنوعة وفى مختلف مدن المجتمعات العمرانية على موقعها الالكتروني في اليوم الاول الى الخامس عشر من كل شهر ويمكن للشركات التقدم الكترونياً للحصول على قطع الاراضى التى يرغب بها .

وفيما يخص شركات المقاولات قال المهندس عبد المطلب ممدوح انه سيتم دراسة طلبات الشركات بمد مدة تنفيذ المشروعات 6 شهور جديدة .

فتح الله فوزي : مناقشة وضع الية لمشاركة القطاع الخاص بمشروعات الاسكان الاقتصادي 

ومن جانبه قال المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال المصريين ، أن الاجتماع شهد مناقشة عدد من المحاور الهامة ومتطلبات قطاع العاملين بقطاعى التطوير العقاري والمقاولات ومن ضمنها وضع الية لمشاركة القطاع الخاص فى مشروعات السكن الاقتصادي بحيث يتم يلتزم المطورين بانشاء وحدات سكن اقتصادي واجتماعي مقابل الحصول على اراضى بمواقع لتنفيذ مشروعات استثمارية تباع باسعار السوق .

واضاف انه تم المطالبة بالاسراع من توفير المرافق للمشروعات التى تم تسكينها بعدد من مدن المجتمعات العمرانية كذلك اتاحة اراضى مميزة للمستثمرين مقابل السداد بالدولار .