السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

عضو عمومية شركات السياحة: الطلب من السوق الإيطالي سيعاود إلى معدلات ما قبل كورونا العام القادم

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 10:00 م
أصول مصر

قال مجدي صادق، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة أن السوق الايطالي سيعود للأرقام التي كان يحقهها قبل جائحة كورونا خلال العام القادم، وفقا لمؤشرات الحجز التي بدأت تظهر من هذا السوق، متوقعا أن تتجاوز أرقام السياحة الوافدة من هذا السوق 800 ألف سائح.

من 7-8 رحلات

وأضاف في تصريحات خاصة "لأصول مصر" عدد الطائرات التي يأتي من هذا السوق أسبوعيا نحو 7-8 رحلات إلي كل مدينة سياحية وهي الغردقة، وشرم الشيخ، ومرسي علم، متوقعا زيادة هذه الأعداد عقب مشاركة بعض لاشركات والفنادق في  معارض السياحة الايطالية، وهما معرض السياحة في ميلانو، والذي سيعقد في فبراير القادم، ومعرض فيجرتو في مايو القادم.

وقال صادق أن شركته وبالتعاون مع عدد من الفنادق اتفقت على عمل برنامج تحت عنوان “ run to Egypt”  وذلك للترويج لمصر في السوق الايطالي مستغلة أزمة الطاقة، موضحا أنه سيتم اطلاق ويب سايت به البرامج لامختلفة التي سيتم ترويجها لهذا البرنامج لتشجيع السياحة الوافدةمن السوق الايطالي.

جذب انظار العالم

وأوضح عضو الجمعية العمومية أن إقامة كأس العالم في هذا التوقيت في دولة قطر جذب انظار العالم لدول الخليج في الوقت الراهن خاصة وانها تتمتع بجو دافيء مثل مصر بعيدا عن شتاء أوروربا،متوقعا عودة الطلب تدريجيا عقب انتهاء المبارايات.

اقرأ أيضا:

عاجل.. الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة 50 نقطة أساس