الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

ويز اير ايطالية تسير 3 رحلات من منبلسا الي مرسي علم  بداية من 9 يناير 

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 12:50 م
ويز اير ايطالية
ويز اير ايطالية

كشف اللواء أحمد حمدي، المدير العام لشركة NSAS  أن شركة ويز اير الإيطالية سوف تسير ولاول مرة من مطار منبلسا في ايطالية ثلاث رحلات اسبوعيا الي مطار مرسي علم، بداية من 9 يناير ، وبذلك تعد ثاني شركة من شركات الطيران منخفض التكاليف في السوق الايطالي تسير رحلات إلي المدينة بعد شركة نيوز.

واضاف في تصريحات خاصة لـ «أصول مصر» أن شركة "سكاي اب" للسياحة الأوكرانية، والتي تعمل نيو ستار لها كوكيل للخدمات الارضية، و كانت تعمل من السوق الأوكراني غيرت من وجهتها عقب الحرب الأوكرانية الروسية وتعمل الان من السوق الروماني بعد أن نجحت في نقل رحلاته السوق الروماني.

ولفت حمدي الي أن الشركة تسير الي كل من الغردقة وشرم الشيخ الآن ٣٥ رحلة أسبوعية، مشيرا الي أن الشركة لم توقف رحلاتها وتعد من أكبر الشركات منخفضة التكاليف التي تعمل من السوق الاوروبي.

واضاف المدير العام لنيو ستارز، والذي كان يشغل نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة إن الملاحظ الان على السائح الوافد من السوق الاوروبي  هي الإقامة الممتدة لنحو شهر. ليس اسيوع أو ١٠ ايام كما كان المعتاد، مرجعا السبب في ذلك الي زيادة أسعار الطاقة في أوروبا على خلفية الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا وزيادة تكاليف المعيشة في هذا السوق مقارنة بمصر.

واضاف حمدي أن للساىح الوافد من السوق الاوروبي الان لمدد طويلة لا يهتم بالإقامة في فنادق الخمس نجوم أو الاربع نجوم،  ولا يركز على السفاري او زيارة الشاطئ ، ولكن يركز على  الاقامه في المنتجعات السياحية التي يوجد فيها وحدات سكنية صغيرة مزودة باغراض معيشة وليس غرف فندقية.

وأكد المدير العام لنيو ستارز أن المنشأت السياحية الجديدة التي تقيمها المملكة العربية السعودية في منطقة "نيوم" لن تقتنص من حصة مصر السياحية حيث ستجتذب حصة من السياحة الغنية جدا عالية الانفاق، وهو نوع من السياحة لا يأتي الي مصر بأعداد كبيرة ، لافتا إلي أن نوعية السياحة التي تأتي الي مصر من الخارج من نوعية الزبون الأقل إنفاقا الذي يفضل الإقامة في الفنادق الثلاث نجوم واربع نجوم.