السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

تويوتا وأونكور يعلنان عن تعاونهما في مجال شحن السيارات الكهربائية

السبت 17/ديسمبر/2022 - 06:44 ص
أصول مصر

كشفت شركة تويوتا أنها ستعمل مع شركة أونكور، من أجل تقنية توصيل السيارة بالشبكة الشبيهة بمحطة الطاقة الافتراضية لسيارات تسلا الكهربائية.

اهتماماً جديداً

وأوضحت أنه يفترض أن تكون منافستها على المدى القصير، فيما أثارت تسلا اهتماماً جديداً بمنتجات الطاقة منذ إطلاقها حائط تسلا للشحن من المنزل، واجتذبت هذه الفوائد للمستهلكين العديد من العملاء.

وكذلك منافسين جدد، مثل تويوتا، التي أعلنت هذا العام فقط عن حل تخزين الطاقة الخاص بها، ثم ضاعفت جهودها وستتعاون مع مرفق كهربائي في تكساس لتزويد العملاء بتكنولوجيا توصيل السيارة بالشبكة.

توصيل السيارة بالشبكة

وعلى الرغم من أن فكرة توصيل السيارة بالشبكة من تويوتا تبدو مختلفة عن تسلا، لكن المنتج بشكل عام يبدو مألوفاً تماماً بمجرد قراءة بيان الشركة اليابانية.

وسيسمح العرض الجديد المقترح للعملاء بإرسال طاقتهم، في هذه الحالة من سيارتهم، إلى الشبكة في أوقات ارتفاع الطلب أو تلف الشبكة.

اختبار أكثر علنية

كما وسيتم النظام في منشأة أونكور لاختبار الشبكة جنوب دالاس، تكساس، وبعد ذلك بوقت قصير، في عام 2023، تبدأ مرحلة اختبار أكثر علنية داخل منطقة خدمة أونكور في تكساس.

فيما لم تحدد تويوتا متى سيكون البرنامج متاحاً للإصدار على نطاق أوسع أو ما إذا كان البرنامج سيعتمد على عقد صفقات مع شركات المرافق.

برنامج تويوتا

ومع ذلك إذا كان برنامج تويوتا يشبه برنامج تسلا VPP في تكساس، فمن المحتمل أن تتطلب كل منطقة بعض التعاون مع مزود المرافق المحلي.

اقرأ أيضا:

بأقل من التوقعات.. تباطؤ معدل التضخم في منطقة اليورو