الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

لوك أويل الروسية تسعى للتوسع بمناطق امتياز جديدة فى مصر

السبت 17/ديسمبر/2022 - 05:59 م
أصول مصر

التقى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إيفان رومانوفسكى، نائب رئيس شركة لوك أويل الروسية لشؤون الأمريكتين وأفريقيا وأوروبا، حيث تم بحث الاستثمارات الحالية للشركة بعدد من مناطق الامتياز فى مصر،  كما تم بحث خطط عملها المستقبلية بالصحراء الشرقية والغربية.

 

تعزيز أنشطة واستثمارات الشركة والتوسع فى مناطق امتياز جديدة

ناقش الجانبان خلال اللقاء أيضاً فرص تعزيز أنشطة واستثمارات الشركة فى ظل اهتمامها بالتوسع فى مناطق امتياز جديدة.

منطقة غرب عش الملاحة

 

وحسب بيان صادر عن وزارة البترول، فقد شهد اللقاء استعراض مناطق امتياز الشركة الحالية، والتى شملت منطقة غرب عش الملاحة، ومنطقة امتدادات تنمية غرب عش الملاحة والتى تشارك فيها مع شركة ثروة للبترول المصرية بواقع 50% لكل طرف، وأيضاً منطقة مليحة بالصحراء الغربية التى تشارك فيها بحصة قدرها 24% إلى جانب شركة إينى الإيطالية.

 

العديد من الفرص الواعدة والمحفزة

 

من جانبه أشار المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إلى أن علاقات التعاون والشراكة بين قطاع البترول ولوك أويل ممتدة منذ فترة طويلة وشهدت تحقيق نجاحات مشتركة، ولفت إلى وجود العديد من الفرص الواعدة والمحفزة للشركة لتعزيز أنشطتها فى البحث عن البترول والغاز بمناطق امتياز جديدة.

 

لوك أويل تسعى لتعزيز تواجدها فى مصر من خلال شراكة فى مناطق امتياز جديدة

 

واستعرض نائب رئيس شركة لوك أويل لشؤون الأمريكتين وأفريقيا وأوروبا خطط العمل وبرامجه المنفذة من جانب الشركة، والتى تشمل مناطق امتيازها الثلاث فى مصر، مؤكداً أن لوك أويل تسعى لتعزيز تواجدها فى مصر من خلال شراكة فى مناطق امتياز جديدة.

 

نشاط لوك أويل فى مجال تصنيع الطلمبات الكهربائية الغاطسة ESP

 

كما تطرق إلى بعض مجالات التعاون المقترحة، والتى شملت نشاط لوك أويل فى مجال تصنيع الطلمبات الكهربائية الغاطسة ESP المستخدمة فى مشروعات البترول والغاز والتى أحرزت فيه تقدماً يستند إلى أسعارها التنافسية والجودة.

إقرأ أيضاً.. وكالة «فيتش» تخفض التصنيف الائتماني لـ«غاز بروم» و27 شركة روسية

إقرأ أيضاً.. الملا: صناعة البترول والغاز شهدت تغيرات وتحديات كبيرة خلال السنوات الماضية

إقرأ أيضاً.. بالصور.. "الملا" يفتتح المؤتمر السنوي الثامن للبترول والغاز في مصر