الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مساعد وزير السياحة يشارك فى برنامج جمعية اتصال "مع الحكومة"

السبت 17/ديسمبر/2022 - 06:48 م
أصول مصر

شارك الدكتور خالد شريف، مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، في الحلقة النقاشية أقامتها جمعية اتصال، وتضم شركات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات العاملة في مصر، نيابة عن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، وذلك  ضمن برنامج "مع الحكومة" والذي تنظمه الجمعية للتعرف على الأنشطة الخاصة بالإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

استراتيجية وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي

  في كلمته قبل بدء الحلقة النقاشية استعرض مساعد الوزير للتحول الرقمي، استراتيجية وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي، مشيراً أن هذا الملف يأتي على رأس أولويات الوزارة.   وقال الدكتور خالد شريف، إن الإستراتيجية تتضمن تنفيذ 30 مشروعا من خلال 4 محاور رئيسية، هي البنية الأساسية، وقواعد البيانات، والبوابات والمواقع الإلكترونية، والإنتقال إلى العاصمة الإدارية، وأضاف أن تنفيذ هذه المشروعات يأتي من خلال شراكات مع عدد من الجهات الحكومية المعنية، على رأسها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى شراكات عديدة مع القطاع الخاص بشركاته الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.  

ميكنة منافذ بيع التذاكر بالمواقع الأثرية والمتاحف

ورداً على أسئلة الحضور أثناء الحلقة النقاشية، أوضح د. خالد شريف، أن وزارة السياحة والآثار ترحب بجميع الأفكار والمقترحات التي ترغب الشركات في تنفيذها في مجالات التحول الرقمي.   وتتطرق مشروعات التحول الرقمي بوزارة السياحة والأثار إلى جميع المجالات من ميكنة منافذ بيع التذاكر بالمواقع الأثرية والمتاحف، إتاحة شراء التذاكر عبر الإنترنت، بالإضافة إلى ميكنة الخدمات المقدمة من الوزارة مرورا بالبوابات والمواقع المختلفة.

وفى وقت سابق، قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، ورئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة، إن قطاع السياحة الدولي واجه صعوبات وتحديات ضخمة بسبب تتابع أزمات كبرى كان على رأسها جائحة الكوفيد-١٩ ثم الأزمة الروسية - الأوكرانية، وما كان لهما من تداعيات سلبية كبيرة على اقتصاديات الصناعة والعاملين بها، فتركت لنا دروسا هامة يجدر بنا أن نتدبرها لنبني على ما فات، ونعّد العدة لما هو آت.

إقرأ أيضاً.. تفاصيل لقاء أحمد عيسى مع مدير عام العلاقات الدولية في وزارة السياحة السعودية

إقرأ أيضاً.. السياحة: تشكيل لجنة للتحقيق في واقعة إلقاء أحد الفنادق العائمة مخلفات صلبة بنهر النيل

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء: تكليفات رئاسية بتطوير المناطق المحيطة بالمشروعات الأثرية التي يتم ترميمها وإعادة إحيائها

إقرأ أيضاً.. رئيس الإدارة المركزية بالتنشيط السياحى يلتقى وفدأً من وزارة السياحة الأردنية