الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

هيئة قناة السويس تجدد تخفيضات العبور لسفن الصب الجاف وتُعدل حوافز

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 08:31 م
أصول مصر

جددت هيئة قناة السويس التخفيض الممنوح لسفن البضائع الصب الجاف، سواء المحملة أو الفارغة، والتى تعمل بين موانئ منطقة شرق الأمريكيتين، حتى ما قبل موانئ دولة البرازيل من جهة، وموانئ منطقة آسيا من جهة أخرى، وذلك حتى 30 يونيو 2023.

عدلت قناة السويس في بعض الحوافز

كما عدلت قناة السويس في بعض الحوافز، إذ تقرر منح سفن البضائع الصب الجافة المحملة أو الفارغة القادمة من (أو المتجهة إلى) منطقة الساحل الشرقي الأمريكي (الموانئ التي تقع شمال ميناء Savannah) ومتجهة إلى أو قادمة من موانئ غرب شبه القارة الهندية، بداية من ميناء كراتشي Karachi وحتى ميناء Cochin تخفيضا وقدره 10% من رسوم العبور العادية.

ومنحت سفن الصب القادمة أو المتجهة من الساحل الشرقي الأمريكي إلى الموانئ التي تقع شرق ميناء Cochin وحتى ما قبل ميناء Port Klang تخفيضًا قدره 40% من رسوم العبور العادية، بينما منحت موانئ ( Port Klang وما شرقه) بما فيها منطقة الشرق الأقصى تخفيضًا قدره 55% من رسوم العبور العادية.

وقررت قناة السويس منح سفن البضائع الصب الجافة المحملة أو الفارغة القادمة من (أو المتجهة إلى موانئ الأمريكيتين بداية من ميناء Savannah، وما جنوبه (متضمنة موانئ الخليج الأمريكي ونهر المسيسبي، البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية حتى ما قبل موانئ دولة البرازيل) ومتجهة إلى أو قادمة من موانئ غرب شبه القارة الهندية بداية من ميناء كراتشي Karachi وحتى ميناء Cochin تخفيضا وقدره 25%بدلا من 45% من رسوم العبور العادية.

وأوضحت هيئة القناة أن الموانئ التي تقع شرق ميناء Cochin وحتى ما قبل ميناء Port Klang تم منحها تخفيضًا وقدره 65% من رسوم العبور بينما موانئ (Port Klang وما شرقه) بما فيها منطقة الشرق الأقصى  تمنح تخفيضًا وقدره 75% من رسوم العبور العادية.

إقرأ أيضاً.. بالصور.. رئيس "اقتصادية قناة السويس" يستقبل وفد البعثة الاستثمارية اليابانية

إقرأ أيضاً.. شاهد عبور "EVER ATOP" أكبر سفينة حاويات في العالم البحرية لقناة السويس.. صور

إقرأ أيضاً.. صور.. اقتصادية قناة السويس تستقبل وفدًا من غرفة التجارة البلجيكية وأصحاب الأعمال