الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

"أمانات الإماراتية" تؤسس أكبر منصة رعاية طبية وإعادة تأهيل فى الشرق الأوسط

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 12:40 ص
أصول مصر

كشفت شركة أمانات القابضة الإماراتية-  المدرجة بسوق دبي المالي، عن تأسيسها أكبر منصة لتزويد الرعاية الطبية وإعادة التأهيل في منطقة الشرق الأوسط.

 

اندماج شركة سكون العالمية القابضة مع مركز كامبريدج للرعاية الطبية

 

وجاء الإعلان عقب اندماج شركة سكون العالمية القابضة، مع مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل .

تمت الصفقة من خلال عملية مقايضة الأسهم – غير النقدية، وسيصدر لبائعي “سكون” أسهم في مركز كامبريدج بقيمة (15%).

 

حصلت الشركة على موافقة الهيئة العامة للمنافسة

 

وحصلت الشركة على موافقة الهيئة العامة للمنافسة، بينما تخضع لموافقات تنظيمية أُخرى وإغلاق الصفقة، وتعليقاً على الصفقة، قال رئيس مجلس إدارة شركة أمانات، حمد الشامسي: وضعنا خطة واستراتيجية طموحة عند الاستحواذ على مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل، للتوسع والوصول إلى 1000 سرير في غضون السنوات الثلاث المقبلة، ويعتبر الإعلان عن الصفقة خطوة مهمة في اتجاه الشركة لتحقيق استراتيجيتها.

وأضاف: بعد إتمام عملية الاندماج، ستضم المنصة ما يقارب 400 سرير قيد التشغيل في دولتَي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية عن طريق التواجد في 4 مدن (أبوظبي والعين والظهران وجدة)، بالإضافة إلى حوالي 300 سرير قيد التوسع.

وتوقع رئيس مجلس إدارة شركة أمانات، حمد الشامسي، أن تلعب الصفقة دوراً مهماً في تعزيز مكانة منصة أمانات لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية وإعادة التأهيل؛ حيث ستبلغ الفجوة في العرض والطلب حوالي 24 ألف سرير خلال السنوات الأربع المقبلة في السعودية والإمارات.

إقرأ أيضاً.. رئيس "الرعاية الصحية" يستقبل السفير السويدي بالقاهرة لمتابعة تنفيذ نتائج زيارة السويد