الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الإمارات وكندا تبحثان التعاون لزيادة الرحلات الجوية

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 12:08 ص
أصول مصر

كشف عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، على عمق ومتانة العلاقات بين الإمارات وكندا.

العلاقات شهدت نموًا كبيرًا

وأشار إلى أن العلاقات شهدت نموًا كبيرًا على كافة الصُعد خلال السنوات الماضية، بدعم من قيادتي البلدين الصديقين، وبما يساهم في تعزيز النمو المستدام لاقتصاديهما ويعزز رفاه ورخاء شعبيهما.

جاء ذلك خلال لقاء مع عمر الغبرا، وزير النقل الكندي، خلال مناقشة تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، مبينا أن كندا تعد أحد الشركاء التجاريين الاستراتيجيين للإمارات في أمريكا الشمالية.

الارتقاء بالعلاقات الثنائية

وبين أن الدولة حريصة على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة خلال المرحلة المُقبلة، بجانب توسيع وتنويع مظلة التعاون في المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك وبما يدعم الأجندة التنموية للبلدين، ويعزز من مرونة وتنافسية اقتصاديهما بشكل مستدام.

ولفت إلى أن مؤشرات التجارة والاستثمارات المتبادلة النسق التصاعدي للعلاقات بين البلدين، حيث بلغ حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وكندا أكثر من 10.6 مليار درهم خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2022.

نموًا بنسبة 14.6%

وبين أنها حققت نموًا بنسبة 14.6% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، ونتطلع إلى فتح مسارات جديدة للتعاون التجاري والاستثماري البنّاء مع الحكومة الكندية مستقبلًا.

فضلا عن دعم وصول مجتمعي الأعمال في البلدين إلى الفرص الواعدة في أسواقهما، ولا سيما في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك، والتي يأتي في مقدمتها النقل والخدمات اللوجستية، والفضاء، والتكنولوجيا، والأمن الغذائي، والطاقة المتجددة».