الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

مركز بحوث الإسكان والبناء ينظم المؤتمر الدولي الثالث الأحد المقبل

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 05:07 م
عاصم الجزار
عاصم الجزار

يُنظم المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء برئاسة الدكتور خالد الذهبي، رئيس مجلس الإدارة، وتحت رعاية الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة؛ المؤتمر الدولي الثالث تحت عنوان «مواد البناء المبتكرة والتطور في محطات خلط الطاقة النووية»، وذلك في الفترة من 25 وحتى 27 ديسمبر 2022 بمقر المركز.

ويستضيف المؤتمر عددًا من المتحدثين الرئيسين من كبار العلماء بالعالم في مجال مواد البناء والمنشآت الخرسانية، بالإضافة إلى ورش عمل في مجالات متعددة منها البناء الأخضر والخرسانة الجاهزة، حيث يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على مواد البناء المبتكرة ومواد البناء صديقة البيئة، وطرق استخدامها.

كما يُناقش المؤتمر أنواعًا جديدة للخرسانة، والخرسانة النووية، وكذلك طرق إعادة تدوير مخلفات مواد البناء، وتحويلها لخرسانة صالحة للاستخدام في كافة المجالات.

تستمر فعاليات المؤتمر على مدار 3 أيام؛ تبدأ بافتتاح المؤتمر بحضور الدكتور خالد الذهبي، رئيس مجلس إدارة المركز وأعضاء هيئة التدريس من الجامعات المصرية والمراكز البحثية، وعدد كبير من الاستشاريين في مجال الهندسة المدنية.

تتضمن محاور المؤتمر؛ بعض الموضوعات التالية، منها الخرسانة النووية والخاصة، تطبيقات النانو تكنولوجي في مواد البناء، العناصر الإنشائية من المواد المبتكرة، وإعادة التدوير في صناعة التشييد، فضلًا عن مواد البناء.

تقنيات حديثة 

يصاحب المؤتمر عرض عدد من الشركات الكبرى في مجال صناعة التشييد والبناء، وشركات الخرسانه الجاهزة، أحدث ما توصلوا إليه من تقنيات حديثة في مجال الخرسانة الخاصة والإنشاءات.