الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

تعرف على أسعار ومواعيد قطارات تالجو الإسبانى الفاخرة

السبت 24/ديسمبر/2022 - 07:39 م
قطارات تالجو الإسبانية
قطارات تالجو الإسبانية الفاخرة

انطلقت اليوم السبت 24 -12-2022 أولى رحلات قطارات تالجو الفاخرة، من محطة مصربالقاهرة إلى محطتي سيدي جابر ومصر بالإسكندرية، وسيكون موعد التشغيل الثابت لقطار تالجو الفاخر يوميًا بداية من غدًا.

 

مواعيد  قطار تالجو الإسباني 

 

وستكون مواعيد انطلاق قطار تالجو الإسباني في تمام الساعة 5.55 صباحا من محطة مصر بالإسكندرية والساعة 6.05 صباحًا من محطة سيدي جابر بالإسكندرية، متجها إلى محطة مصر برمسيس، ومن الساعة الثانية عصرًا من محطة مصر برمسيس إلى محطة  سيدي جابر ومصر بالإسكندرية.

وسيتم تثبيت الموعدين بجداول التشغيل يوميًا، ومع توالي وصول باقي القطارات المتعاقد عليها سيتم تشغيلها على خط القاهرة / أسوان إلى جانب خط القاهرة / الإسكندرية.
 

 

أسعار تذاكر قطار تالجو الإسباني

 

حددت وزارة النقل أسعار تذاكر تالجو الإسباني، حيث تبدأ من 150 جنيها للدرجة الثانية و200 جنيها للدرجة الأولي.

ووقع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، وخوسيه ماريا، العضو المنتدب  لشركة تالجو الإسبانية فى أبريل 2019 عقد شراء وتوريد 6 قطارات سكة حديد مكيفة جديدة، وقطر هدية للشعب المصري ليصل عددهم 7 قطارات شاملة عقد الصيانة، وقطع الغيار، وذلك من شركة تالجو الإسبانية العالمية، بتكلفة 157 مليون يورو.

ويعتبر التعاقد هو الأضخم في تاريخ السكك الحديدية المصرية، حيث سيتم توفيرها من خلال التعاون الاستثماري بين وزارة النقل والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD.
 

ويشل قطار تالجو نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، حيث تقدم قطارات تالجو الفاخرة  القطارات العاملة بالدول الأوربية أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، وتتميز بتقنيات حديثة متطورة  وبالسرعة التشغيلية  العالية التي تصل إلى 160 كم / ساعة.

 

يتكون القطار من جرار وعربة قوى وعربة بوفيه مكيفة و5 عربات درجة أولى مكيفة و8 عربات درجة ثانية مكيفة

 


ويتكون القطار من جرار وعربة قوى وعربة بوفيه مكيفة، و5 عربات درجة أولى مكيفة و8 عربات درجة ثانية مكيفة، وتتمير عربات قطار تالجو بكونها مصنوعة من الألومنيوم المستخدم حاليًا في معظم قطارات أوروبا، وبالتالي توفير الوقود المستهلك في الرحلة، كما أنه مقاوم للصدأ، وبالتالي لا يتآكل من المياه المستخدمة في نظافة القطارات وصيانتها، وتوفر القطارات مستوى أعلي من الرفاهية والأمان للركاب من خلال توفير بعض الإمكانيات مثل أماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة  كما سيتم تزويدها بنظام فيديو لعرض الأفلام والتعليمات من خلال شاشات عرض لكل كرسي عربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية في عربات الدرجة الثانية بالإضافة إلى تزويد القطارات  بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب.