الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

متحدث الوزراء: تقارير الأرصاد الجوية دقيقة جدًا والمحافظين لديهم صلاحيات تعطيل الدراسة

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 12:54 ص
السفير نادر سعد المتحدث
السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن وجود غرفة متابعة بمجلس الوزراء للعمل مطلع فصل الشتاء على تلقى التقارير من المحافظات المختلفة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء منح تفويضًا للمحافظين كل فى نطاق محافظته، باتخاذ قرار تعطيل الدراسة، أو تعطيل العمل فى المصالح الحكومية، إذا استدعى الوضع ذلك.

 

تمكين الجهات المحلية العامة من القيام بأعمال مكافحة الامطار وتفادى التكدس فى الشوارع

 

وقال السفير نادر سعد، فى مداخلة تليقزيونية، إن هذه القرارات هدفها إخلاء الشوارع، وتمكين الجهات المحلية العامة من القيام بأعمال مكافحة الامطار وتفادى التكدس فى الشوارع، خاصة من الأطفال، وأكد أن تلك الآلية تعمل بشكل جيد، وتقارير الأرصاد دقيقة جدًا.

 

وأوضح السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن لكل محافظة الحق فى تعطيل الدراسة وفقًا لحالة الطقس، وأسلوب اللا مركزية فى المحافظات هو المتبع فى تلك الحالات للتعامل مع ظاهرة الأمطار فى فصل الشتاء.

 

توقعات هيئة الأرصاد الجوية 

 

من جانبها تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، استمرار انخفاض درجات الحرارة، حيث يسود طقسًا خريفيًا مائلًا للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة فى أول الليل بارد فى آخره على أغلب الأنحاء.

 

وتوقعت هيئة الأرصاد أيضًا أن يشهد غدا أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى بنسبة حدوث 20%، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على شمال الوجه البحرى وخليج السويس ومدن القناة بنسبة حدوث 30%، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية قد تصل لحد السيول على شمال سيناء.

 

درجات الحرارة المتوقعة

 

القاهرة - العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية - العظمى 19 والصغرى 14 درجة، ومطروح - العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج - العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا - العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان - العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة