الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

روبكس العالمية تبيع جزء من قطعة في البحيرة بقيمة 12.8 مليون جنيه

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 10:39 ص
شركة روبكس العالمية
شركة روبكس العالمية

قالت شركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والاكريلك، إنها باعت جزء من قطعة أرض تابعة لها بقيمة 12.8 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان، أنها باعت جزء من أرض الشركة والبالغ مسطحها 24 فدان و23 قيراط و2 سهم بالكيلو 59 شرق طريق مصر الإسكندرية الصحراوي محافظة البحيرة إلى شركة محمد رمضان وشركاه للكيماويات.

"روبكس" تقرر وضع خطة تقشف لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية

وكانت قررت شركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والإكريلك، وضع خطة تقشف لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة.

وأضافت أنه تقرر التحفظ في استكمال خطط التوسع الصناعي لإضافة المصانع الجديدة لمجموعة مصانع الشركة، مع الحفاظ على خطط رفع كفاءة وتطوير القدرات الإنتاج لمصانع الشركة.

وذكرت أنه تقرر أيضًا وقف العمل بشكل مؤقت لمدة 6 أشهر مبدئيًا لمصنع صب منتجات البوليستر، وكذلك لمصنع الرخام الصناعي الكوريان.

يشار أن روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والإكريلك،  حققت خسائر بلغت 3.88 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بقيمة 1.84 مليون جنيه أرباح خلال الفترة المقارنة من 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 151.82 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 142.01 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

أسباب خسائر الشركة

وأرجعت الشركة خسائرها خلال الفترة، إلى توقف وحدات إنتاجية بسبب نقص الخامات وعدم تمكنها من الوفاء بأوامر التوريد في موعدها، بالإضافة إلى قرارات المركزي السابقة بشأن الاستيراد.

كما تضمنت الأسباب ارتفاع أسعار الخامات الناتج عن دفع غرامات أرضيات تجاوزت المليون جنيه بسبب تعطل الإفراج الجمركي عن الحاويات لمدة شهرين بسبب تأخير البنك في تحويل قيمة تلك الخامات.

وأشارت إلى خسارة الشركة مصداقيتها مع عملائها في الأسواق المحلية والتصديرية للتأخير في توريد المنتجات لهم، مع خروج الشركة من المنافسة السعرية في الأسواق التصديرية لارتفاع التكاليف، وكلها ناتجة عن قرارات المركزي المصري بشأن الاستيراد.

ونوهت إلى أنه رغم قيام المركزي المصري مؤخرًا بتصحيح بعد قرارات الاستيراد إلا أن الشركة ما زالت تعاني من الآثار السلبية الناتجة عن القرارات السابقة.