الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التموين يعلن موعد بدء معارض أهلا رمضان

الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 01:46 م
أصول مصر

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن  موعد بدء معارض أهلا رمضان  وذلك من خلال اجتماعه مع عدد من قيادات وزارة التموين  لمتابعة توافر السلع وكذلك  والأسعار في الأسواق خلال الفترة الحالية.

موعد بدء معارض أهلا رمضان

وأكد الدكتور علي المصيلحي، إنه سيتم  تنظيم  معارض أهلا رمضانللجمهور  بدء من شهر يناير المقبل في كافة المحافظات حتى نهاية شهر رمضان الكريم  القادم.

و ذلك بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي وكذلك رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك ليتم توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع  و بأسعار مخفضة لمواجهة الأرتفاع الكبير فى الأسعار.

توفير السلع بمعارض أهلا رمضان بسعر مناسب

من ناحية أخرى أضاف المصيلحي أنه سيتم التنسيق مع وزارة التجارة، والصناعة، والاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك لإنشاء غرفة عمليات مركزية مشتركة لمتابعة توافر السلع ومتابعة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج بالتنسيق مع البنك المركزي المصري.

و كذلك سيتم إنشاء غرفة عمليات مركزية مشتركة لمتابعة مدى توافر السلع وكذلك متابعة أسعار.

موعد بدء معارض أهلا رمضان 2023

و تقوم الدولة بتنظيم معارض أهلا رمضان  لتوفير كافة السلع والمنتجات للمواطنين وبخاصة مع اقتراب الشهر رمضان المعظم.

وعلى صعيد آخر أكد وزير التموين على أن الإفراجات الجمركية التي أقرتها الدولة مؤخرا هدفها هو توفير السلع وكذلك مستلزمات الإنتاج، مطالبا رؤساء الغرف التجارية بالمحافظات بضرورة إنشاء ما لا يقل عن خمس معارض بكل محافظة كحد أدنى، وكذلك إنشاء ركن بكل سلسلة تجارية لسلع أهلا رمضان وتثبيت أسعار عدد من السلع أيضا، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع المحافظين لتوفير الأماكن الخاصة بالمعارض دون تكلفة على العارضين.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أنه تم عقد اجتماعات مع الاتحاد العام للغرف التجارية ورؤساء الغرف التجارية والمصنعين لزيادة المعروض من السلع والمنتجات لتلبية احتياجات المواطنين، لافتا إلى أن الدولة اتخذت جميع التدابير اللازمة لخروج السلع من الموانئ ومستلزمات الإنتاج أيضًا.

و أشار  المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة إلى أن التنافسية هي من ستخلق هذا السعر العادل للمواطنين، وأنه تم إعداد الدراسات اللازمة مع الغرف التجارية والمحافظين لاختيار الأماكن المناسبة بكل محافظة لتنتشر تلك المعارض بكل أرجاء المحافظات.