الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تقرير: سوق العقارات بدبي يتأهب لمواصلة مساره التصاعدي

الخميس 29/ديسمبر/2022 - 12:47 ص
أصول مصر

كشف تقرير حديث عن «زووم بروبرتي إنسايتس»، أشارت فيه إلى أن سوق العقارات بإمارة دبي يتأهب لمواصلة مساره التصاعدي وتحقيق مبيعاته ذروة جديدة في عام 2023.

زيادة الإيجارات السنوية

يأتي هذا وسط التوقعات بزيادة الإيجارات السنوية بشكل أكبر، تزامنًا مع زيادة الطلب من قبل الأفراد ذوي القيمة المالية العالية والمستثمرين الأجانب، حسب

وبينت أن متوسط أسعار العقارات بدبي من المتوقع أن ترتفع بنسبة تصل إلى 20%.

قطاع إسكان الرفاهية

وأشار التقرير إلى أن قطاع إسكان الرفاهية من المرجح أن يستمر في السيطرة بنسبة 13.5% على أساس سنوي من إجمالي مبيعات السوق العقارية بالإمارة خلال عام 2023.

فيما ذكر عطا شبيري، الرئيس التنفيذي لشركة زوم بروبرتي، إن العقارات الراقية في دبي ستحظى بعام رائع آخر، مع زيادة متوقعة في الأسعار بنسبة 13.5% في العام المقبل، وهي أعلى زيادة تحظى بها أفضل 25 وجهة أجنبية.

سوق العقارات

أما الشقق المؤجرة، أظهرت المدينة القديمة ومجمع دبي لاند السكني وجرين كوميونيتي ووسط مدينة دبي أرقامًا واعدة بنسبة 4.9%، و4.6%، و4.5%، و4.4% على التوالي.

 وظلت المدينة المستدامة عند نسبة 4.9%، وداماك هيلز (أكويا) عند نسبة 4.8%، والفيلا عند نسبة 4.8%، والريم عند 4.7%، وكانت الخيارات المفضلة لدى مستأجري الفلل.

كما يتوقع أن تقود سوق العقارات في جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس والمرابع العربية ودبي مارينا سوق العقارات خلال عام 2023.

أعلى زيادة في الأسعار

وبينت أن نخلة جميرا شهدت أعلى زيادة في الأسعار بنسبة 5% في قطاع الشقق في الآونة الأخيرة، تلتها مدينة محمد بن راشد ومدينة ميدان وليفينج ليجندز، حيث سجلت جميع هذه المجمعات زيادة بنسبة 4.7% في متوسط أسعار العقارات.

وبالنسبة للفلل فقد سجلت أعلى نمو بنسبة 4.6% في تلال الإمارات، كما سجلت مدن 4.1%، وسجلت قرية جميرا الدائرية 3.9%، ومدينة محمد بن راشد 3.1%.