السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

بهدف تحويل محطات الوقود لشحن.. فرنسا تبدأ تطبيق برنامج حوافز جديدة

الخميس 29/ديسمبر/2022 - 01:01 ص
أصول مصر

أعلنت الحكومة الفرنسية عن إصدار برنامج حوافز جديدة لدعم تحول محطات الوقود في المدن والضواحي إلى التحول.

محطات شحن للمركبات الكهربائية

وذلك لتصبح محطات شحن للمركبات الكهربائية، وذلك ضمن حملة ضخمة من دول الاتحاد الأوروبي من أجل التحول الكهربائي لتقليل الانبعاثات.

وكانت الحكومة الفرنسية قد خصصت 10 ملايين يورو للمشاركة في تمويل عمليات نشر محطات الشحن الكهربائية في محطات الخدمة المستقلة في البلديات ذات «الكثافة المتوسطة أو الريفية» خلال أغسطس الماضي.

دعم السيارات الكهربائية

هذا وتواصل خطواتها لدعم السيارات الكهربائية ببرنامج الحوافز الجديد، فيما ذكرت وزيرة انتقال الطاقة الفرنسية، أغنيس بانييه روناتشر، أنه بفضل "شبكتها الإقليمية، ودور التماسك الاجتماعي الذي تلعبه في جميع أنحاء فرنسا، يجب أن تصبح محطات الخدمة المستقلة الصغيرة لاعبة رئيسية في انتقال الطاقة".

وأضافت: هذا هو بيت القصيد من هذه المساعدة التي نقوم بتنفيذها، والتي ستمكننا من تسريع تركيب محطات الشحن الكهربائي في بلادنا»، مبينة: "وللحصول على الدعم، يجب أن تبيع مراكز الخدمة أقل من 2500 متر مكعب (660430 جالونًا) من الوقود سنويًا".

في غضون شهر واحد

ولفتت إلى أنه "بموجب هذه الشروط، فإن أكثر من 4000 شركة مؤهلة لتلقي المساعدة، فيما ستمول الحكومة ما بين 60 إلى 70% من المشروع، ويجب على المتقدمين تقديم طلب إلى الوكالة الفرنسية لإدارة البيئة والطاقة، التي فتحت تسجيل البرنامج في 1 ديسمبر 2022.

 وبمجرد أن يتحقق المسؤولون من صحة الملفات المقدمة، يمكن للمشاركين توقع أموالهم في غضون شهر واحد.