السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

عمرو طلعت يتفقد أعمال الاتصالات بقرى حياة كريمة ويفتتح 4 مكاتب بريد

السبت 31/ديسمبر/2022 - 07:27 م
وزير الاتصالات خلال
وزير الاتصالات خلال افتتاح مكتب بريد بالغربية

تفقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، اليوم، أعمال تنفيذ شبكة الاتصالات ومد كابلات الألياف الضوئية في قرية سندبسط، الواقعة ضمن قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظة الغربية.

 

متابعة أعمال تطوير البنية التحتية للاتصالات فى قرى حياة كريمة

 

ورافق الوزير خلال الزيارة المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، وعدد من القيادات التنفيذية بالشركة.

خلال الجولة اطلع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على ما تم إنجازه من أعمال تطوير للبنية التحتية للاتصالات فى قرى حياة كريمة بمحافظة الغربية.

وانتهت الشركة المصرية للاتصالات من جميع أعمال التطوير في 12 قرية من 54 قرية من قرى حياة كريمة بالمحافظة، وجارى العمل على تنفيذ أعمال التطوير بباقي القرى المستهدفة، حيث تجاوزت نسبة الأعمال التي تمت أكثر من 50%، وشملت أعمال التطوير عمليات الإحلال والإبدال للكابلات النحاسية بكابلات الألياف الضوئية FTTH.

وتنفذ الشركة المصرية للاتصالات، مشروع لصيانة الشبكة الأرضية بمحافظة الغربية وتستهدف الانتهاء من أعمال الصيانة لنحو 41 % من إجمالي الكبائن والبوكسات خلال عامي 2022 و2023، وقد أثمر تنفيذ المشروع عن خفض نسبة الأعطال بالشبكة الأرضية للمصرية للاتصالات لتصل إلى نسبة 5.8 % فى نهاية العام الحالي 2022 مقارنة بنسبة 8.3 % فى بداية العام نفسه، وخفض نسبة تكرار أعطال البيانات من 22.4% في بداية العام إلى15.20 % فى نهاية 2022.

 

افتتاح 4 مكاتب بريد

 

فى السياق ذاته افتتح الدكتور عمرو طلعت، والدكتور طارق رحمي، يرافقهما الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد 4 مكاتب بريد، هى: مكتب بريد الرياينة، ومكتب بريد دماط، ومكتب بريد "حانوت"، ومكتب بريد "تفهنا العزب"؛ وذلك بعد تطويرها وتزويدها بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنين.

ويوجد بمحافظة الغربية 297 مكتب بريد منتشرة فى جميع أنحاء المحافظة لتقديم كافة الخدمات البريدية والمالية المتكاملة للمواطنين على أكمل وجه.

من جانبه أوضح الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن خطة تطوير وتحديث مكاتب البريد على مستوى الجمهورية أوشكت على الانتهاء؛ حيث بلغ عدد المكاتب المطورة 3600 مكتب بريد من إجمالي 4000 مكتب، فيما بلغ إجمالي عدد المكاتب الجديدة التي تم إنشائها 300 مكتب ليصل إجمالي المكاتب 4300 مكتب بريد منتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية، وفقًا لأحدث المعايير الدولية فى هذا المجال بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، حتى يحصل كلُّ مواطن على كافة الخدمات بشكل لائق ومُيَسَّر.