الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

الأحد 01/يناير/2023 - 07:09 م
اجتماع لمجلس الوزراء
اجتماع لمجلس الوزراء (أرشيف)

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا  مع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمتابعة عدد من الملفات. 

تركيز الحكومة على دفع الجهود لجذب الاستثمار في العديد من القطاعات ذات الأولوية للاقتصاد الوطني

في مستهل الإجتماع أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، على تركيز الحكومة خلال هذه المرحلة على دفع الجهود لجذب الاستثمار في العديد من القطاعات ذات الأولوية للاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن ذلك يتم من خلال خطوات جادة لتذليل جميع المعوقات والترويج للفرص الواعدة للاستثمار في مصر. 

وعرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حسام هيبة، الجهود الخاصة بملف إصدار الرخصة الذهبية، حيث أكد أن هذا الملف يحظى باهتمام كبير في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء وحدة بالهيئة تختص بالرخصة الذهبية، وهناك متابعة مستمرة ودقيقة لخطوات إصدار الرخصة مع كل من تقدم للحصول عليها يدويًا أو الكترونيًا. 

تنسيق مع رئيس هيئة التنمية الصناعية بهدف الترويج للصناعات التي يتم العمل على توطينها في مصر

 وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حسام هيبة، أن هناك تنسيقًا يتم مع رئيس هيئة التنمية الصناعية بهدف الترويج للصناعات التي يتم العمل على توطينها في مصر، لافتًا إلى أنه تم إعداد دراسات في هذا الشأن، كما تبذل هيئة الاستثمار جهودًا من اجل اتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم تيسيرات واسعة للراغبين فى تنفيذ المشروعات الصناعية المستهدفة.

تنسيق لعرض الفرص بقطاع الأعمال والقطاع الخاص

كما تطرق الرئيس التنفيذي للهيئة إلى الجهود الخاصة بتحديث الخريطة الاستثمارية، مشيرًا إلى التنسيق الذي يتم مع الوزارات المعنية بهدف الترويج لمختلف الفرص الاستثمارية في السوق المصرية، لتكون هذه الخريطة نافذة واسعة الانتشار لعرض الفرص الواعدة بالقطاعات المختلفة، كما يتم التنسيق أيضًا لعرض الفرص بقطاع الأعمال وكذا القطاع الخاص.

توفير احتياجات السوق المحلية والتصدير

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة، أنه تم عقد عدة اجتماعات مع عدد من المستثمرين في قطاعات مختلفة، منها صناعة السيارات، وخلافه، بهدف العمل على جذب الاستثمارات، وتوفير احتياجات السوق المحلية والتصدير.