الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

تويتر تواجه دعوى قضائية بالطرد من مقرها الرئيسى لعدم سداد الإيجار

الأحد 01/يناير/2023 - 11:00 م
أيلون ماسك، مالك
أيلون ماسك، مالك منصة تويتر

أقامت شركة كايفورنيا بروبيرتى تراست - مالك المبنى الذى يضم المقر الرئيسي لشركة تويتر المملوكة للملياردير الأمريكى إيلون ماسك، دعوى قضائية ضد تويتر بسبب تخلفها عن سداد الإيجار، الذى يبلغ 136.250 دولارًا.

ووفقًا لبلومبيرج فقد أبلغت الشركة المالكة تويتر في 16 ديسمبر الماضى بأنها ستتخلى عن عقد إيجار الطابق 30 من مبنى هارت فورد الواقع في  650 شارع كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، إذا لم تدفع إيجارها المستحق في غضون خمسة أيام.

وفي شكوى تم تقديمها هذا الأسبوع إلى المحكمة العليا لمقاطعة سان فرانسيسكو، قالت شركة كايفورنيا بروبيرتى تراست، إن تويتر فشلت فى الامتثال للأمر.

 

شركة تويتر تأخرت لأسابيع عن دفع الإيجار فى جميع مكاتبها العالمية توفيرًا للتكاليف

 

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز، فإن شركة تويتر تأخرت لأسابيع عن دفع الإيجار فى جميع مكاتبها العالمية توفيرًا للتكاليف، وتواجه الشركة أيضًا دعوى قضائية لعدم دفع 197.725 دولار مقابل رحلات الطيران العارض التي قام بها إيلون ماسك خلال أسبوعه الأول في تويتر، وخلال نفس الفترة الزمنية، تم الكشف عن أن ماسك أحضر أكثر من نصف دستة من محامين شركة سبيس إكس التى يملكها بغرض دعم الفريق القانوني لتويتر.

 

استقالة إيلون ماسك من رئاسة مجلس إدارة الشركة

 

وفى وقت سابق، أعلن الرئيس التنفيذي، ومالك منصة تويتر للتغريدات القصيرة إيلون ماسك، استقالته من رئاسة مجلس إدارة الشركة، بعد الكشف عن نتائج استفتاء أطلقه على المنصة حول بقائه منصبه.

وصوَّت 57.5% من أصل 17.5 مليون مستخدم شاركوا في استطلاع على تويتر، لصالح تخلى الملياردير إيلون ماسك التنحى عن رئاسة شركة تويتر.

وحضر ماسك مباراة نهائي كأس العالم، وكان قد نشر عددًا من الاستطلاعات غير العلمية في قضايا مهمة تواجه منصة التواصل الاجتماعي، منها ما إذا كان يجب أن يعيد الصحفيين الذين أوقفت تويتر حساباتهم في خطوة انتقدت على نطاق واسع.

وفى وقت سابق، دعا ثالث أكبر مساهم فردي في شركة تسلا الأمريكية، ليو كيجون، بعزل إيلون ماسك من منصب الرئيس التنفيذي لتسلا.

هذا ويواجه إيلون ماسك انتقادات حادة في الفترة الأخيرة على خلفية بيعه لأسهم كثيرة من حصته في شركة تسلا؛، فيما تبلغ حصة كيجون من أسهم تسلا، 22.7 مليون سهم، بقيمة تصل إلى 3.6 مليار دولار.