السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير الطيران المدنى:

افتتاح أول مبني صديق للبيئة بمطار برج العرب.. يونيو المقبل

الإثنين 02/يناير/2023 - 10:03 م
وزير الطيران المدنى
وزير الطيران المدنى محمد عباس حلمي

 

قال وزير الطيران المدنى، الفريق  محمد عباس حلمي، إنه يتم حاليًا رفع كفاءه مطار برج العرب وإنشاء أول مبنى جديد صديق للبيئة، ومن المنتظر افتتاحه فى يونيو المقبل.

وأشار إلى أن أعمال تطوير مطار شرم الشيخ فى نوفمبر الماضى، بالتزامن مع قمة المناخ رفعت طاقته الاستيعابية إلى 10 ملايين راكب سنويًا.

 

خطة التطوير تشمل مطارات القاهرة والغردقة وسانت كاترين

 

وأضاف  وزير الطيران المدنى، الفريق  محمد عباس حلمي، خلال لقاءه بالصحفيين، أن خطة التطوير تشمل مختلف المطارات، وفى مقدمتها مطارات القاهرة والغردقة وسانت كاترين، موضحا أنه تم تحديث المنظومةِ الأمنية بالمطارات المصرية وفقَ أحدث المعايير العالمية، وتطوير أنظمة الملاحة الجوية، وإنشاء المركز القومى لإدارة المجال الجوى لزيادة كفاءة الحركة الجوية بالمجال الجوى المصرى.


وأكد  وزير الطيران المدنى، الفريق محمد عباس حلمي، أن الوزارة تحرص على ربط مصر بكافة الدول بشبكة جوية متكاملة، وفتح خطوطٍ جديدة، مشيرًا إلى أن شركة مصر للطيران شهدت تحديثًا لأسطولها الجوى والتوسع فى الشبكة الجوية حيث تصل خطوط مصر للطيران إلى 70 نقطة، ونحو 1200 نقطة من خلال عضويتها فى  تحالف ستار العالمى.

وتقوم شركة إيركايرو إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران والذراع منخفض التكاليف لشركة مصر للطيران، بالتكامل مع الشركة الوطنية بالتشغيل من مختلف دول العالم وفتح أسواق جديدة إلى المقاصد السياحية المصرية، وتوفر الشركة خدمة للراكب بسعر مناسب، في حين أن الشركة الوطنية مصر للطيران تعمل من خلال منظومة مختلفة في الخدمات المقدمة للراكب على متن الطائرة.

وقال إن شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني كانت تمتلك ١٢ طائرة، وأصبحت تمتلك الآن ٢٤ طائرة وسيصل فى مارس القادم إلى ٣٠ طائرة ضمن أسطولها الحديث.

 

 المطارات المصرية حققت أعلى معدلات التشغيل خلال عام 2022 


وأشار وزير الطيران المدنى، الفريق  محمد عباس حلمي، إلى أن المطارات المصرية حققت خلال عام 2022 أعلى معدلات التشغيل بعد أن استطعنا تجاوز أزمة كوفيد العالمية، حيث أن مطار القاهرة شهد مغادرة وسفر 77 ألف راكب فى آخر يوم فى السنة الماضية بالتزامن مع احتفالات العام الجديد مؤكدًا تحسين جودة الخدمة المقدمة للراكب بداية من دخوله المطار وحتى إنهاء إجراءات سفره على الكاونترات وعلى متن الطائرة.

 

وأوضح  وزير الطيران المدنى، الفريق  محمد عباس حلمي، الدور الهام الذي تقوم به الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران في مجال التأهيل العِلمىْ وتدريب العنصر البشري كونها صَرحًا تعليميًا على المستوى الاقليمى والدولى وتضم 3 كليات ومعهدين لتدريس علوم الطيران للدارسين من الدول العربية والإفريقية الشقيقة ومختلف دول العالم، وعن المطارات الجديدة قال  وزير الطيران المدنى، الفريق  محمد عباس حلمي، إن مطار برنيس جاهز للتشغيل في حال طلب أى شركة طيران التشغيل منه.