الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الغرف التجارية: الخصومات بمعارض أهلًا رمضان 26% والأسعار ستنخفض خلال أسبوعين

الإثنين 02/يناير/2023 - 10:50 م
علاء عز، أمين عام
علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية

أعلن الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، تفاصيل تخفيضات معارض أهلًا رمضان على السلع الأساسية، وموعد شعور المواطن بانخفاض الأسعار.

لفت  الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة تليفزيونية، إلى أن أسعار أعلاف الدواجن انخفضت وآليات السوق ستتحكم في أسعار الدواجن، وتوقع عدم ارتفاع أسعارها خلال الفترة المقبلة، نتيجة لحدوث إفراجات أخرى.

وقال إن خصومات معارض أهلًا رمضان على مستوى الجمهورية، ستصل إلى 26% فى أسعار العدس والشاي 20% واللحوم 20% والفول 27% وياميش رمضان 30% والزيت والسمنة 21%، مشيرًا إلى أن المواطن سيشعر بانخفاض الأسعار خلال أسبوعين على الأكثر، بعد عمل جميع المصانع.

 

 أسعار أعلاف الدواجن انخفضت وآليات السوق ستحكم البيع والشراء

 

وأضاف أن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وجّه بإعفاء الشركات من أي غرامات حكومية تم فرضها على السلع والمنتجات والبضائع الموجودة في الموانئ، تيسيرًا على المواطنين.

وفي وقت سابق، أشار أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أنه تم الإفراج خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر عن سلع وخامات تجاوزت المليار و236 مليون دولار تضمنت 195 مليون أغذية، و89 مليونا أعلاف، و35 مليونا أدوية ومستلزمات طبية، 16 مليونا مواد كيماوية، و686 مليونا مستلزمات إنتاج لمختلف الصناعات متضمنة الصناعات الغذائية والدوائية.