الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

الاتصالات: زيادة الصادرات الرقمية إلى 4.9 مليار دولار

الأربعاء 04/يناير/2023 - 10:34 م
أصول مصر

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن زيادة الصادرات الرقمية إلى 4.9 مليار دولار، مشيرة إلى البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية من جامعة مصر للمعلوماتية من خلال التوسع فى الإنشاءات الخاصة بالمبانى الخمس الجديدة التى سوف تتسلمها فى 2024. 

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

وبينت: قامت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بتدريب 70 ألف متدرب من خلال المبادرات والبرامج التى تدعمها أو تنفذها ومن أبرزها مبادرة مستقبلنا.. رقمى؛ فيما ساهمت فى خلق أكثر من 30 ألف فرصة عمل جديدة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات المختلفة.

فيما بلغ عدد المتدربين من خريجى المبادرات والبرامج المختلفة لمعهد تكنولوجيا المعلومات نحو 12738 متدرب خلال عام 2022 شملت برامج التدريب الاحترافى والتدريب المكثف، والتدريب الصيفى، وسفراء التكنولوجيا، بالإضافة الى تخصصات المادة الاختيارية بالمنهج الجامعى لعدد من الكليات والأكاديميات.

المستفيدين من المحتوى التدريبى

كما بلغ عدد المتدربين المستفيدين من المحتوى التدريبى عبر المنصة الرقمية لمعهد تكنولوجيا المعلومات للتعلم الإلكترونى "مهارة تك" نحو 135 ألف متدرب ليصل إجمالى المتدربين عبر المنصة نحو 435 ألف متدرب.

وقدم المعهد القومى للاتصالات التدريب لعدد 14198 متدرب من خلال عدد من المبادرات والبرامج التى ينفذها المعهد؛ ومنها برنامج تدريب متخصص فى مجال إنشاء وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية، ومبادرة شباب مصر الرقمية للخريجين والمجندين، ومبادرة شباب مصر الرقمية مدينة المعرفة، ومبادرة وظيفة تك، وبرنامج التدريب الصيفى للطلاب، وبرنامج B-Secure، وبرنامج تدريب VMware، وبرنامج دبلومة الدراسات العليا فى هندسة الاتصالات والمعلومات، وبرامج تدريبية قصيرة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعاملين بالقطاع الحكومى والخاص والجامعات والمعاهد المختلفة بالدولة.

مجموعه من البروتوكولات واتفاقيات التعاون

كما تم توقيع مجموعه من البروتوكولات واتفاقيات التعاون بين المعهد القومى للاتصالات والوزارات والهيئات والجامعات المصرية والشركات العالمية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تنفيذ برامج التدريب ومنها توقيع بروتوكولات تعاون مع 22 شركة من كبريات الشركات المحلية والعالمية المتخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن تنفيذ مبادرة شباب مصر الرقمية أربعة أشهر لتدريب وتنمية مهارات نحو 2000 من شباب الخريجين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

هذا وافتتح رئيس الجمهورية مدرستين من مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية والتى تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وبلغ إجمالى عدد المدارس نحو 7 مدارس فى محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والدقهلية، والسويس، والمنيا، والوادى الجديد، وتعد هى أول مدارس ذكية متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتهدف إلى إعداد جيل من العمالة الفنية القادر على المنافسة فى سوق العمل.

كما تم تنفيذ دورتين تدريبيتين للمركز المصرى الإفريقى للتدريب فى مجال تنظيم الاتصالات بمشاركة22  دولة إفريقية.