الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أسعار اللحوم اليوم الخميس 5 - 1 - 2023 فى الأسواق المصرية

الخميس 05/يناير/2023 - 08:35 ص
أسعار اللحوم اليوم
أسعار اللحوم اليوم

أعلنت شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، تطورات أسعار اللحوم اليوم، حيث يسجل اللحم الضأن سعر يتراوح بين 170 و200 جنيه، حسب القطعية، فيما سجل سعر كيلو كباب الحلة 160- 190 جنيهًا.

وتراوحت أسعار الكبدة الكندوز بين 155 و180 جنيها للكيلو، والاستيك والبفتيك 155 و160 جنيها للكيلو، وبلغ سعر الكبدة الضأن ما بين 160 و190 جنيهًا، فيما سجل سعر اللحوم الجملى بين 130 و160 جنيها للكيلو، أما عن اللحوم المستوردة سجل اللحم البرازيلى بين 110 و130 جنيها، والكبدة المستوردة بين 80 جنيها إلى 97 جنيها.

 

أسعار اللحوم اليوم 
 
 

ونجحت الحكومة المصرية فى نشر  سيارات متنقلة تتيح اللحوم بأسعار مناسبة، سواء عبر المنافذ المتنقلة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أو منافذ جهاز الخدمة الوطنية مما يوفر مزيد من الاستقرار فى أسعار اللحوم فى الأسواق.


 
وتشهد  أسعار اللحوم فى الأسواق استقرار ملحوظ مع استمرار توافر معروض ضخم يكفى احتياجات السوق وضخ كميات كبيرة فى الأسواق عبر منافذ وزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية؛ لضبط الأسعار وعدم تحركها لتتراوح أسعار البلدى بين 170 و185 جنيها حسب القطعية، وفى بعض المنافذ بمناطق متفرقة تكون الأسعار متفاوتة.
 

لجنة مشتركة من الإدارة العامة لمباحث التموين وقطاع الثروة الحيوانية

 

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فى وقت سابق، أن لجنة مشتركة من الإدارة العامة لمباحث التموين وقطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، وقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، وهيئة الصادرات والواردات والموانئ المصرية، شنت حملات تفتيشية لمعرفة الكميات المفرج عنها وتتبعها، وتم استهداف عدة مصانع أعلاف ومستوردين للخامات العلفية ومخازن وصوامع أعلاف وخاماتها للوقوف على مدى التزام القائمين على الصناعة بالسياسة العامة للدولة، حيث تبين أن إحدى الشركات الوسيطة تشتري كميات كبيرة من كسب فول الصويا، من خلال الشركات المستوردة، وتطرحه للبيع لمصانع الأعلاف بفارق سعر يتعدى عشرة آلاف جنيه فى الطن، ما يعد مخالفة للقانون وتحقيق أرباح غير مشروعة. 

 

 إطلاق منافذ متحركة محملة بالسلع بالمحافظات

 

وفى وقت سابق، أعلن الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، على إطلاق منافذ متحركة محملة بالسلع بالمحافظات.

وذكر أنه سيتم توفير كافة الاحتياجات الأساسية من السلع، مبينا أن الوزارة توفر مجموعة من المنافذ الثابتة والمتحركة تحت شعار "خير مزارعنا لأهالينا".

وقال إن مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" هدفها ربط المنتج الخاص بالوزارة بالمواطن المصري، وتقليل السيطرة في التحكم بالأسعار بالأسواق".