السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

هبوط أسعار أسهم شركة فيكتوريا سيكريت لملابس اللانجيري 9% لاستقالة مديرتها التنفيذية

الخميس 05/يناير/2023 - 10:02 م
أصول مصر

هبطت أسعار أسهم شركة فيكتوريا سيكريت الأمريكية لملابس النوم واللانجيري والمايوهات بحوالى 9% خلال تعاملات اليوم فى بورصة وول ستريت فى نيويورك ليصل إجمالى خسائرها منذ بداية العام الجديد حتى الآن ما يزيد عن 14 %  لتنزل إلى مايقرب من 31 دولار للسهم بعد أن أعلنت آمى هوك المديرة التنفيذية لأكبر علامة تجارية لشركة ملابس داخلية وبيجامات وأردية النوم فى العالم استقالتها التى ستنفذها اعتبارا من 31 مارس المقبل وذلك بعد 8 شهور فقط من رئاستها للشركة.

وذكرموقع  صحيفة نيويورك بوست أن أسعار أسهم شركة فيكتوريا سيكريت الأمريكية عملاق إنتاج ملابس النوم واللانجيري والمايوهات التى تتخذ من ولاية أوهايو مقرا لها والتى كانت اشترت شركة أدور مي المبتدئة فى إنتاج اللانجيري والتى مقرها مدينة نيويورك بأكثر من 400 مليون دولار هبطت خلال العام الماضى بما يقارب 30 % من ما يزيد عن 56 دولار للسهم إلى أكثر قليلا من 36 دولار للسهم مع تراجع مبيعاتها بأكثر من 8.% خلال الربع الماضى لضعف الطلب فى منافذ البيع فى أمريكا الشمالية.

المديرة التنفيذية آمى هوك تترك عملها فى PINK وفيكتوريا سيكريت

وأعلنت شركة فيكتوريا سيكريت الأمريكية عملاق إنتاج ملابس النوم واللانجيري والمايوهات والملابس الداخلية فى رسالة إلى اللجنة الأمريكية للبورصة والأوراق المالية أن المديرة التنفيذية آمى هوك لعلامتها التجارية العالمية أعلنت عن استقالتها التى ستبدأ من آخر مارس المقبل وستترك أيضا رئاستها للعلامة التجارية المشهورة PINK التابعة لفيكتوريا سيكريت والمتخصصة فى  الملابس واللانجيري التى تستهدف الشباب والمراهقات مما أدى إلى انخفاض أسعار أسهمها خلال أول أيام العام الجديد. 
وتراجعت أسعار أسهم الشركة مؤخرا لأنها كانت بطيئة فى تكيفها مع تغير أذواق النساء فى ملابس اللانجيري مما أدى إلى هبوط أربحها لدرجة أنها وزعت عائدا بحوالى 29 سنتا فقط للسهم خلال الربع الثالث من العام  الماضى مقابل 81 سنتا للسهم فى نفس الربع من عام 2021.

المديرة التنفيذية آمى هوك

المبيعات السنوية بشركة فيكتوريا سيكريت 7.7 مليار دولار

واستطاعت شركة فيكتوريا سيكريت أن تحقق مبيعات سنوية تتجاوز 7.7 مليار دولار خلال العقد الأول من القرن الحالى لتصل حصتها السوقية لملابس اللانجيري والمايوهات إلى أكثر من 33 % ولكنها هبطت إلى ما يقرب من 24% بحلول عام 2018  مما جعلها تستغنى عن 160 مديرا للإدارات المتوسطة فى يوليو الماضي.   
وزعمت شركة فيكتوريا سيكريت الأمريكية عملاق إنتاج ملابس النوم واللانجيري والمايوهات والملابس الداخلية فى بيانها أن آمى هوك (56 عاما) المديرة التنفيذية للعلامتين التجاريتين للشركتين ستترك عملها لكى تقضى وقتا أطول مع أسرتها فى ولاية فلوريدا وسيحل محلها مارتين ولترز الذى سيواصل منصبه كمدير تنفيذى منذ سنوات طويلة.

أسهم شركة فيكتوريا سيكريت فى البورصة الأمريكية منذ عام 2021

وكانت شركة فيكتوريا سيكريت أدرجت أسهمها فى البورصة الأمريكية خلال عام 2021 بعد أن انفصلت عن شركة L براندز التى تملك أيضا شركة  باث اند بودي وركس للمايوهات والملابس الرياضية التى تكشف أكثر مما تغطى. 


وقامت شركة فيكتوريا سيكريت بترقية آمى هوك إلى منصب المديرة التنفيذية لعلامتها التجارية منذ يوليو الماضى فقط بفضل كفاءتها فى إدارة العلامتين التجارتين المشهورتين لشركة L براندز منذ عام 2008 وشركة  PINK منذ عام 2018.

شركة فيكتوريا سيكريت تتوقع ارتفاع أرباحها وسيولتها المالية هذا العام

وتأمل شركة فيكتوريا سيكريت ان ترتفع أرباحها وسيولتها المالية هذا العام بعد استحواذها على شركة أدور مي التى اختفلت مؤخرا بمرو 10 سنوات على إنشائها باعتبارها أول شركة لانجيري تنتج لانجيري بمقاسات صغيرة وكبيرة وبخطوط موضة متعددة ولجميع الفئات من المايوهات إلى قمصان وبيجامات النوم والملابس الداخلية والرياضية. 

متجر بيع منتجات فيكتوريا سيكريت


وتكافح شركة فيكتوريا سيكريت التى اشتهرت بعروض أزيائها الجذابة التى تعرضها السوبر موديلات الفاتنات التى تصفهن مجلات النساء  والأزياء بأنهن ملائكة موضة اللانجيري، لمواجهة الشركات المنافسة الجديدة  فى مجال الملابس الداخلية النسائية لدرجة أن أسعار أسهمها انخفضت بأكث من  30 % لتتكبد خسارة تفوق مثيلتها لمؤشر ستاندرد اند بورز 500  S&P الذى تراجع بنسبة 20 % خلال العام الماضى.