الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مركز التواصل والمعرفة يستعرض تجربة التحول في السوق المالية السعودية

الجمعة 06/يناير/2023 - 04:58 م
أصول مصر

أعلن مركز التواصل والمعرفة المالية (متمم) السعودي أنه سينظم يوم غد السبت لقاءً بعنوان "تجربة التحول في السوق المالية السعودية".

التطورات المتلاحقة

وأشار إلى أنه يتناول خلاله كل ما يتعلق بالتطورات المتلاحقة في سوق التداول السعودي وخطواته التطويرية، وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 في التوسع الاستثماري للتداول في الشركات الوطنية.

كما يشارك في اللقاء كل من المدير التنفيذي لتداول السعودية محمد الرميح، ورئيس إدارة الثروات في شركة الأهلي كابيتال المالية محمد السقاف، والمؤسس والرئيس التنفيذي لتقنيات مكيال المالية هشام أبو جامع، فيما يديره الإعلامي محمد المحيا.

النمو في السوق المالية 

كما يسلط المشاركون خلال اللقاء الضوء على النمو في السوق المالية وأثره على المنظومة الاقتصادية بالمملكة، كما يناقشون أهمية التحول الرقمي في القطاع المالي وسوق تداول.

هذا إلى جانب فوائد انضمام تداول السعودية إلى مؤشرات الأسواق العالمية، كما يتطرقون إلى الحديث عن التطورات المتلاحقة في السوق المالية وانعكاسها على المتعاملين فيها.

إثراء ونشر المعرفة المالية

يشار إلى أن اللقاء يأتي امتدادًا لسلسلة من اللقاءات والمحاضرات والأنشطة التي دأب مركز التواصل والمعرفة المالية (متمم) على تنظيمها؛ في إطار الاضطلاع بدوره في إثراء ونشر المعرفة المالية.

يضاف إلى ذلك رفع الوعي بالقضايا ذات الصلة بالمجالين الاقتصادي والمالي على الصعيدين المحلي والدولي.