الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ماذا قدمت مدينتى خلال عام 2022 ؟

السبت 07/يناير/2023 - 03:33 م
مجموعة طلعت مصطفى
مجموعة طلعت مصطفى

استضافت مجموعة طلعت مصطفى،من خلال مشروع مدينتي فى عام 2022، بطولات دولية بأندية مدينتي، وتم عقد شراكات مع علامات التجارية لافتتاح فروع لها في المراكز التجارية بالمشروع، إضافة إلى استمرار تطوير مدينتي بتوفير خدمات متكاملة. 

افتتاح مولات 


افتتحت مجموعة طلعت مصطفى "اكستريم لاند"، أحدث مركز ترفيهي للعائلة في "أوبن آير مول" مدينتي، والذي يعد واحدًا من وجهات التسوق المفتوحة التي تتبع أسلوب الحياة العصري في مصر والشرق الأوسط.

 كما شهد اوبن اير مول افتتاح عدد من البراندات العالمية في مجالات التجميل والمطاعم والأزياء والإكسسوارات المنزلية والآثاث ومختلف الأنشطة التجارية.

وخلال 2022 قامت مجموعة طلعت مصطفى بالتعاون مع "ماجد الفطيم" بافتتاح ثان فروع كارفور في All Seasons Park، أحدث المراكز التجارية المتكاملة في مدينتي على مساحة 54 ألف متر مربع، ويضم 230 وحدة تجارية.

 كما شهد 2022 افتتاح عشرات المحال التجارية لمختلف الأنشطة في كرافت زون مدينتي، والتي تضم أنشطة حرفية تجارية إدارية متكاملة بأكثر من 600 محل تجاري على مساحة 56 فدان جنوب شرق المدينة، وتشمل خدمات صيانة السيارات، وأخرى حرفية متنوعة.

بطولات دولية في مدينتي

استضافت مدينتي خلال 2022 بطولتين عالميتين خلال شهر واحد، حيث أقيمت بطولة سلسلة الجولة الأسيوية "الأشيان تور" في نادي مدينتي للجولف، وهي أول بطولة عالمية للجولف تقام في مصر بمشاركة أكثر من 120 لاعبًا محترفًا من أفضل لاعبي الجولف حول العالم. وبعدها استضاف نادي مدينتي الرياضي بطولة العالم للاسكواش لفرق السيادت 2022 بمشاركة 17 منتخبًا، لتصبح مدينتي مقصدًا للبطولات الرياضية العالمية، وذلك في إطار حرص مجموعة طلعت مصطفى على استضافة كبرى البطولات بمختلف الألعاب الرياضية بمشاركة أفضل لاعبي العالم لتشجيع السياحة الرياضية، وتقديم وجهة مشرفة للرياضة المصرية.

وشهدت مدينتي في 2022 إقامة عدد من الفعاليات الرياضية والثقافية، حيث استضافت "مدينتي هاف ماراثون" بمشاركة 1400 متسابق من مختلف الجنسيات برعاية وزارة الشباب والرياضة. كما شهدت انطلاق الدورة الخامسة لسمبوزيوم مدينتي الدولي للنحت بمشاركة أفضل فناني النحت في مصر وأوروبا، ويتم استخدام أعمالهم الفنية في تزيين مختلف الحدائق والميادين في مدينتي.

مسئولية مجتمعية لخدمة سكان مدينتي

حرصت مجموعة طلعت مصطفى على تنظيم عدد من الفعاليات في مدينتي ضمن ملف المسئولية المجتمعية، من بينها تنظيم "منتدى أعمال القاهرة" في نادي مدينتي لتوفير فرص عمل لشباب مدينتي والرحاب، وتوفير التدريب العملي لطلاب الجامعات في إدارات المجموعة بمدينتي، وتكريم قدامى المحاربين فى احتفالية انتصارات أكتوبر في نادى مدينتي، وتنظيم معارض فنية بمشاركة فنانين من مدينتي لتوثيق أجمل معالم المدينة، بالإضافة إلى إطلاق العديد من الحملات الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة لتوفير لقاحات كورونا وخدمات طبية متنوعة بالمجان لسكان المدينة.

حرصت مجموعة طلعت مصطفى على توفير خدمات جديدة في 2022 لتلبية مختلف احتياجات سكان مدينتي، منها توقيع اتفاقية مع شركة "فاليو" لتوفير خدمات الشراء بالتقسيط في اوبن اير مول، وافتتاح أول مركز لتجربة قيادة سيارات مرسيدس في نادي مدينتي للجولف لخدمة سكان شرق القاهرة، وافتتاح بوابة مدينتي 5 الجديدة لتسهيل وصول سكان المدينة إلى التجمع ومختلف مناطق القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية في دقائق معدودة. كما تم تطوير دار المناسبات بالمسجد الجامع بمدينتي لاستضافة حفلات عقد القران، بالإضافة إلى افتتاح مسجدين جديدين، واحد بمنطقة فيلات VG5 والآخر بمنطقة عمارات B8.

حصل نادي مدينتي للجولف للعام الثاني على التوالي على جائزة أفضل ملعب جولف في مصر لعام 2022 بحسب تصنيف World Golf Awards. وحصل المركز الثقافي الإسلامي بالمسجد الجامع على المركز الأول على الجمهورية بالمسابقة الثقافية الكبرى برعاية وزارة الأوقاف. وأخيرًا قام وفد إفريقى كبير رفيع المستوى بزيارة لـ "مدينتى"، كأحد أبرز النماذج العمرانية التي ينفذها القطاع الخاص في مصر، وأشاد الوفد بمشروع مدينتي وما يتضمنه من خدمات متكاملة  . وتعكس الزيارة الاهتمام المتزايد الذي يحظي به مشروع "مدينتي"، والذي بات قبلة للعديد من المسئولين والمستثمرين الدوليين، وهو ما يجسد شعارها "مدينة عالمية على أرض مصرية".