الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

زيارة مفاجئة لوزير الصحة والسكان لمستشفى المنيرة وأحمد ماهر التعليمى (صور)

السبت 07/يناير/2023 - 08:21 م
وزير الصحة خلال تفقده
وزير الصحة خلال تفقده مستشفى المنيرة

قام الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، بزيارة مفاجئة لمستشفيي المنيرة العام، وأحمد ماهر التعليمي، لمتابعة سير العمل والاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.


وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن وزير الصحة والسكان بدأ جولته بمستشفى المنيرة العام، وتفقد أقسام (الطوارىء، العناية، الأطفال، الأشعة، المعامل) وحرص على تفقد الغرف الداخلية، للوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.


ولفت الدكتور خالد عبد الغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن وزير الصحة وجه بسرعة إعداد خطة شاملة لرفع كفاءة مستشفى المنيرة العام، مؤكدًا أهمية المستشفى الذي يخدم عددا كبيرا من المواطنين، نظرًا لموقعه الجغرافي في منطقة وسط القاهرة، كما وجه الوزير بسرعة تطوير وحدات الأشعة بالمستشفى.


وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، أن وزير الصحة تابع جولته بتفقد مستشفى أحمد ماهر التعليمي، حيث اطلع على معدلات تردد المرضى على المستشفى، والخدمات المقدمة لهم، كما تفقد أقسام (القسطرة، العناية، العمليات الكبرى، الطوارىء والاستقبال).


وتابع: الوزير وجه بتجديد أسرة قسم العناية، بمستشفى أحمد ماهر، كما وجه الوزير برفع كفاءة المستشفى، والذي يستقبل ترددات عالية من المواطنين، حيث يقدم المستشفى خدمات طبية بمختلف التخصصات، ويعمل بطاقة أكثر من 500 سرير.

 

التحدث مع المرضى وذويهم


وأشار إلى وزير الصحة والسكان حرص على التحدث مع المرضى وذويهم بالمستشفيين، للتأكد من رضائهم عن الخدمات المقدمة لهم، مؤكدًا أن زياراته الميدانية تهدف إلى الوقوف على جودة الخدمات، والعمل على تذليل أي تحديات أو عقبات بمنظومة تقديم الخدمات الطبية داخل المستشفيات.
وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير اطلع على أعداد القوى البشرية بالمستشفيين، وخطة «نوبتجيات» العمل بمختلف التخصصات، خلال فترة إجازة أعياد الميلاد المجيدة، بما يضمن توافر الخدمات الصحية على مدار الـ 24 ساعة.

وفى وقت سابق، ترأس الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، غرفة الأزمات والطوارئ المركزية، بديوان عام وزارة الصحة، لمتابعة تطبيق خطة التأمين الطبي لاحتفالات المصريين بأعياد الميلاد المجيدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير راجع مع ممثلي قطاعات الوزارة، سير العمل بالمحاور المختلفة لخطة التأمين الطبي لاحتفالات أعياد الميلاد المجيدة، والتي تتضمن تقديم الخدمات (العلاجية، الإسعافية، الوقائية)، للوقوف على أي تحديات قد تواجههم، والعمل على حلها فورًا.