السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

شريف حمودة: شهادات خفض الانبعاثات الكربونية يدعم نشر الصناعات الخضراء الخالية من الملوثات

الأحد 08/يناير/2023 - 05:49 م

أكد المهندس شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة GV للتنمية العمرانية، على إتخاذ الدولة اجراءات سريعة ومدروسة لدعم وتحفيز الإستثمارات الخضراء والإسراع من تحقيق  الاهداف المنشودة نحو الإستدامة. 

المهندس شريف حمودة  - رئيس مجلس إدارة شركة GV للتنمية العمرانية

شريف حمودة: على أن الاستثمارات الخضراء متنوعة وكانت تحتاج لمثل تلك الادوات التمويلية لتحفيز الشركات على التوسع بها

وأشار الى أن من ضمن الاجراءات التى أتخذتها الدولة  مؤخرًا لدعم الإستثمارات انشاء سوق طوعية بالبورصة المصرية لتداول “شهادات خفض الانبعاثات الكربونية” مؤكدًا أن تلك الشهادات ستسهم فى تحفيز الشركات ورؤوس الاموال نحو ضخ المزيد من الاستثمارات التى تراعى خفض الإنبعاثات.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا برقم 4664 لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لسوق رأس المال الصادرة بقرار وزير الإقتصاد والتجارة الخارجية رقم 135 لسنة  1993، بانشاء سوق طوعية بالبورصة المصرية لتداول “شهادات خفض الانبعاثات الكربونية”.

وشدد المهندس شريف حمودة على أن الاستثمارات الخضراء متنوعة وكانت تحتاج لمثل تلك الادوات التمويلية لتحفيز الشركات على التوسع بها خاصة وان تلك الإستثمارات تحتاج الى رؤوس اموال  تزيد على التقليدية فى الاجل القصير ولكنها تحقق عوائد كبري ومستدامة بالاضافة الى دورها فى الحفاظ على البيئة. 

وأضاف أن شركة GV للتنمية العمرانية من أوائل الشركات المتوجهة نحو تنفيذ مشروعات خضراء ومستدامة، وفى مقدمتها مشروع مدينة طربول اكبر مدينة صناعية مستدامة وخضراء فى مصر. 

وأوضح أن مدينة طربول أول مدينة صناعية فى مصر خالية من الملوثات،  يتم تنفيذها  بأحدث معايير الإستدامة والبناء الاخضر والحفاظ على البيئة. 

وتمتلك "طربول"  منظومة على أعلى مستوى لإدارة المخلفات واعادة التدوير فى اطار استراتيجية البيئة للاستفادة من الموارد والحفاظ عليها، كما تتبع الشركة أحدث التقنيات  لضمان الكفاءة في الاستخدام للموارد، بما يضمن أعلى جودة ونقاء للهواء والماء، وجاري تنفيذ أعمال المرافق والبنية الأساسية التي يتم تنفيذها باستخدام التكنولوجيا النظيفة والهيدروجين الأخضر.

وأكد المهندس شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة GV للتنمية العمرانية، على حرص الشركة أن تصبح جميع الانشطة والصناعات بمدينة " طربول " خالية من الملوثات والانبعاثات الكربونية الضارة، ومن المتوقع بدء تشغيل  مصانع فى  مدينة " طربول " خلال العام الجاري.