السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بديلًا لسوق مدينة نصر.. مدينة السيارات بطريق العين السخنة جاهزة للعمل

الإثنين 09/يناير/2023 - 12:54 ص
مدينة السيارات الجديدة
مدينة السيارات الجديدة

انتهت أعمال إنشاء سوق السيارات المستعملة الجديد، ليكون بديلًا لسوق السيارات بمدينة نصر، ويقع السوق الجديد على طريق العين السخنة، وتحديدًا عند تقاطع طريق سوق السيارات مع امتداد محور محمد نجيب على مساحة 57 فدانًا.

بدأت أعمال البناء منذ عام مضى بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنقل سوق السيارات من الحي العاشر بمدينة نصر بسبب الزحام والعشوائية إلى طريق العين السخنة بمنطقة وادي دجلة وإنشاء مدينة عالمية للسيارات، وربطها بشبكة الطرق العملاقة الجديدة لسهولة الوصول إليها.

 

نقل سوق السيارات من الحي العاشر بمدينة نصر بسبب الزحام والعشوائية إلى طريق العين السخنة

 

وتضم المنطقة منطقة حرة ومنطقة بيع السيارات المستعملة ومنطقة مجمع التوكيلات، ومكاتب مرور ومعارض سيارات وباقي الخدمات المقدمة للعميل حتى ينهى جميع إجراءات شراء سيارة قبل الخروج من المدينة.

ومدينة السيارات الجديدة تعد نقلة نوعية لشكل الأسواق الحضارية المتكاملة، وتم تنفيذها بأقصى المعايير العالمية فى الجودة، كما تضم جميع الخدمات الخاصة بقطاع السيارات بداية من طرق عرض المركبات وإجراءات شرائها حتى عمل الصيانة لها وخدمات ما بعد البيع.

وتضم مدينة السيارات 8 ورش صيانة للسيارات، و10 مطاعم وكافتيريات، و"14" مكتب مرور، و"5" مكاتب نيابة عامة، و"9" مكاتب للشهر العقارى، و"7" مكاتب إدارية ومجموعة متكاملة من الخدمات عالية المستوى، وتتسع لعدد 4000 سيارة، بالإضافة إلى العديد من ساحات الانتظار.

 

تحتوي المنطقة على مباني تجارية ومقرات إدارية إلى جانب البنوك ومقرات الشهر العقاري 

 

كما تحتوي أيضا على مباني تجارية، ومقرات إدارية، إلى جانب البنوك، ومقرات الشهر العقاري والتي تساعد على توفير الكثير من السبل للمستخدمين، فهي علي سبيل المثال تتيح انجاز عمليات البيع والشراء بسهولة تامة، من خلال منطقة البنوك لإتمام عمليات السحب والإيداع لمنظومة اكثر امانًا، مع تواجد نظام متكامل لكاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية، كما تتيح مدينة السيارات توافر مراكز الصيانة لإجراء الفحوصات الدورية والطارئة، بالإضافة إلى أماكن شراء قطع غيار السيارات، ومحلات تجارية تشمل الكثير من متطلبات سوق السيارات.

وتفتح السوق أفاقا جديدة لسوق العمل، حيث يرغب العديد من المواطنين لإنجاز العديد من المهام في مكان واحد، وتوفير الوقت والجهد.