الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

معارض أهلًا رمضان تواجه الغلاء بتخفيضات تصل إلى 30%

الجمعة 13/يناير/2023 - 02:49 ص
معارض أهلًا رمضان
معارض أهلًا رمضان

تعمل معارض "أهلا رمضان" على استقبال المواطنين اليوم الجمعة 13 - 1- 2023 في العديد من محافظات الجمهورية، بغرض توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وتعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية، على طرح السلع  الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق، مع صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات، ضمن مقررات شهر يناير الجارى، وايضًا صرف الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائى للأسر الأولى بالرعاية، من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، وفروع الشركات التابعة.
 
كما وجه ‏الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مديريات التموين بجميع النحافظات بنشر معارض "أهلا رمضان" بالمراكز والقرى والنجوع، مع المنافذ ‏المتنقلة وجمعيتي بالأماكن التي تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية ‏والسلاسل التجارية التي ستدخل معارض أهلا رمضان.

 

تتراوح التخفيضات بين 25%؜ إلى 30%؜

 

وتتراوح التخفيضات بتلك المعارض بين 25%؜ إلى 30%؜، بالإضافة إلى صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات يناير الحالى، والدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية.
 
كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أطقلت العديد من السيارات المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية من خلال الشركات التابعة لها، ووصولها للقرى والنجوع بأسعار مخفضة، وذلك بالتوازى مع التوسع في إنشاء معارض "أهلا رمضان" في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتوفير السلع الغذائية طوال الوقت.

 

وزارة التموين والتجارة الداخلية أطقلت العديد من السيارات المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية 

 

كما شاركت منافذ المجمعات الاستهلاكية في معارض "أهلا رمضان"، حيث سيتم تخصيص ركن بكل منفذ لطرح السلع، ومشاركة كبرى السلاسل التجارية في تخفيضات الأسعار.

من جانبها اعلنت وزارة الزراعة على لسان المتحدث الرسمى الدكتور محمد القرش، إطلاق منافذ متحركة محملة بالسلع بالمحافظات.

وذكر أنه سيتم توفير كافة الاحتياجات الأساسية من السلع، مبينا أن الوزارة توفر مجموعة من المنافذ الثابتة والمتحركة تحت شعار "خير مزارعنا لأهالينا".

 وقال: "أن مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" هدفها ربط المنتج الخاص بالوزارة بالمواطن المصري، وتقليل السيطرة في التحكم بالأسعار بالأسواق".

ولفت أن المنافذ المتحركة الهدف منها توفير السلع الموجودة بالمنافذ الثابتة، ولكن في المناطق التي لا تتوافر فيها أماكن للمنافذ الثابتة، موضحا أن المنافذ المتحركة تتوافر فيها كافة احتياجات المواطن المصري من السلع الغذائية، والمنتجات الزراعية بأسعار مناسبة جدا، وتتناسب مع جميع شرائح المجتمع المصري.