الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير الصناعة: التخفيضات بمعارض أهلًا رمضان 30% بمشاركة كبرى الشركات الغذائية

الأحد 15/يناير/2023 - 07:26 م
وزير الصناعة أحمد
وزير الصناعة أحمد سمير "أرشيف"

كشف المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، عن أن معرض أهلا رمضان بشارع فيصل مقام على مساحة 2000 مترمربع و100 منفذ للعرض، ويشارك به وزارات وأجهزة الدولة المعنية بالإضافة إلى كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية.

 

منتجات 11 شركة من شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية

 

وتشارك وزارة التموين والتجارة الداخلية بمنتجات 11 شركة من شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، كما تشارك وزارة الزراعة بمنتجاتها، بالإضافة إلى تخصيص جناح كامل لمنتجات وسلع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وجناح لشركة آمان بوزارة الداخلية، والأخيرة قامت بتوفير كراتين سلع غذائية للبيع بأسعار بنسبة خصم تصل إلى 50%.


 
كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء قد افتتح اليوم معرض "أهلا رمضان" بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة، يرافقه الدكتور عَلى المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بغرض توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تصل إلى  30%.
 
وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في التوسع في إنشاء معارض " أهلا رمضان " في جميع  المحافظات، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية  بتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وكذلك تأمين مخزون استراتيجي من جميع المنتجات والسلع الأساسية طوال الوقت، حيث تطرح الوزارة  جميع السلع الأساسية ومنتجات اللحوم بأسعار مخفضة تتراوح من 25 إلى 30% وسط الإقبال الكبير على شراء المنتجات من منافذ وفروع معارض “ أهلا رمضان ”.

 

منافذ المجمعات الاستهلاكية
 


كان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشأن مشاركة منافذ المجمعات الاستهلاكية في معارض أهلا رمضان من خلال تخصيص ركن بكل منفذ  لطرح المنتجات بأسعار مخفضة، إلى جانب مشاركة الشركات التابعة في الوجه البحري، وأيضا في محافظات الصعيد في معارض أهلا رمضان كذلك إطلاق العديد من السيارات المتنقلة لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة أيضا للمواطنين في القرى والنجوع وفى الأماكن التي لا يتواجد فيها منافذ للمجمعات الاستهلاكية أو التي تبعد عن فروع معارض" أهلا رمضان ".

 

زيادة عدد الشوادر للحد من ارتفاع أسعار السلع


 
وسيتم زيادة عدد الشوادر للحد من ارتفاع أسعار السلع، وإقامة شوادر أهلا رمضان في منافذ جمعيتي وبدالى التموين من خلال طرح السلع الحرة للمواطنين، وتشارك كذلك كبرى السلاسل التجارية في التخفيضات من خلال تخصيص ركن خاص بها لطرح السلع بنفس تخفيضات معارض أهلا رمضان، إضافة إلى طرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين كميات كبيرة من السلع الغذائية، من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بأسعار مخفضة.

 

فروع الشركات التابعة لوزارة التموين
 

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح منتجات كبيرة من السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة بأسعار مخفضة تصل لـ 30%، فى ظل وجود مخزون استراتيجي من كافة السلع تكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة، كذلك طرح السلع بمنافذ ومعارض "أهلا رمضان".
 
وأطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، العديد من السيارات المتنقلة من خلال الشركات التابعة للوزارة لطرح السلع الغذائية للمواطنين في القرى والنجوع بأسعار مخفضة، بالتوازي مع التوسع في إنشاء معارض "أهلا رمضان" في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية.