الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسى يوجه بتشكيل كيان استثمارى لمشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الإثنين 16/يناير/2023 - 06:06 م
الرئيس السيسى خلال
الرئيس السيسى خلال الاجتماع

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أهمية تطوير الجهود والأنشطة الاستثمارية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من خلال تشكيل كيان استثماري فاعل للمنطقة في المشروعات التابعة لها، فضلًا عن استغلال إمكانات المنطقة، خاصةً موقعها الجغرافي المتميز في قناة السويس.

 

استغلال إمكانات المنطقة وموقعها الجغرافي المتميز

 

وأشار الرئيس السيسي وفقًا للبيان الصادر عن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إلى أن قناة السويس تتوسط أهم الممرات الملاحية على مستوى العالم، ما يوفر فرصًا واعدة لتصبح مركزًا إقليميًا وعالميًا لمشروعات إنتاج الوقود الأخضر لتعظيم العائد منها، وترسيخًا لمكانة مصر في الإطار العام لإنتاج وتداول الطاقة في المنطقة.

 

العمل على توطين الصناعات التكميلية الخاصة بإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة

 

وأوضح المتحدث الرسمي، أن السيد الرئيس وجّه بالعمل على توطين الصناعات التكميلية الخاصة بإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، بما فيها الوقود الأخضر، وذلك بالنظر إلى استخداماتها المتعددة في عدة مجالات أخرى مثل محطات المياه، والتي تدخل كمكون رئيسي في العديد من المشروعات على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، والسيد وليد سامي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.