الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

صادرات النحاس تسجل 410 ملايين دولار خلال 11 شهرًا

الإثنين 16/يناير/2023 - 08:42 م
صادرات النحاس
صادرات النحاس

ارتفعت صادرات النحاس ومصنوعاته بنحو 17%، مسجلة 410 ملايين دولار خلال أول 11 شهرً من عام 2022 - الفترة من يناير إلى نوفمبر- مقابل 351 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021، وذلك وفق أحدث تقرير صادر عن المجلس التصديرى لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

 

المملكة العربية السعودية جاءت على رأس الدول المستوردة للنحاس بقيمة 229 مليون دولار

 

وأشار التقرير إلى أن المملكة العربية السعودية جاءت على رأس الدول المستوردة للنحاس بقيمة 229 مليون دولار، ثم الجزائر بقيمة 47.8 مليون دولار، تلتها لبنان بقيمة 41 مليون دولار، ثم تركيا بقيمة 31.8 مليون دولار.

 

قفزت صادرات مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والتشييد والبناء بنحو 7% 

 

كما قفزت صادرات مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والتشييد والبناء بنحو 7% خلال أول 11 شهرًا من 2022 - الفترة من يناير إلى نوفمبر- مسجلة 6 مليارات و370 مليون دولار، مقارنة بقيمة قدرها 5 مليارات و937 مليون دولار، خلال نفس الفترة من 2021.

 

وزير قطاع الأعمال يقوم بزيارة مفاجئة إلى شركة النحاس المصرية التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية

 

وفى وقت سابق، قام المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، بزيارة مفاجئة إلى شركة النحاس المصرية، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

 

قطاع درفلة وإنتاج الألومنيوم وأفران الصهر 

 

وتفقد الوزير خلال الزيارة قطاعات الإنتاج بالشركة، ومنها قطاع درفلة وإنتاج الألومنيوم، وتابع مراحل العملية الإنتاجية بداية من وصول الخام إلى أفران الصهر وصولا إلى المنتج النهائي، كما اجتمع بأطقم العمل المتواجدة بالشركة لاستعراض معدلات الانتاج خلال الفترة السابقة وحجم المبيعات.

 

موقف المخزون ومستلزمات الإنتاج وأعمال الصيانة والموقف المالي للشركة

 

حرص المهندس محمود عصمت، خلال الزيارة، على مراجعة خطط الإنتاج والتسويق، وموقف المخزون ومستلزمات الإنتاج وأعمال الصيانة، وكذلك الموقف المالي للشركة، وإجراءات الأمن الصناعي.

 

تطبيق الأكواد الخاصة بالحريق والتخزين والصيانة

 

ووجه المهندس عصمت بمراجعة إجراءات السلامة والصحة المهنية، وكذلك تطبيق الأكواد الخاصة بالحريق والتخزين والصيانة، جدير بالذكر أن شركة النحاس تعمل فى ثلاث معادن رئيسية هي: النحاس، الألومنيوم، الصلب.