الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

IWG تكشف عن خططها للعام الجديد بافتتاح مساحات عمل مشتركة في أربع مواقع جديدة

الأربعاء 18/يناير/2023 - 02:09 م
IWG
IWG

وقعت IWG، إحدى الشركات العاملة في مجال توفير مساحات العمل المشتركة والعمل المرن، شراكات مع عدد من أهم المطورين العقاريين لتطوير أربع مساحات عمل مشتركة جديدة في القاهرة.

ومن المقرر إطلاق المراكز الأربعة الجديدة خلال عام 2023 في “بايونير بلازا” و”ماسبيرو بيزنس تاور” و”وان قطامية المعادي”، “سجنتشر” في مبنى “ذا فيو باي ذا وتر واي” بالقاهرة الجديدة.

يشار إلى أن الشركة تمتلك ما يقرب من 3500 مساحة عمل في أكثر من 120 دولة، وبنسبة إشغال تصل لنحو 90%.

ويعد مبنى “ذا فيو باي ذا وتر واي” الواقع بالقاهرة الجديدة، موطن أول مساحة عمل مشتركة تحمل علامة “سجنتشر”، التابعة لشركة IWG، في جمهورية مصر العربية وأفريقيا.

يشار إلى أن مبنى “ذا فيو باي ذا وتر واي” مجمعًا متطورًا متعدد الاستخدامات يضم مساحات تجارية وسكنية ومكاتب، ومن المقرر أن يكون ثالث اتفاقيات الشراكة التي تجمع كلًا من IWG و”بريمير جروب”.

“ريجس بايونير بلازا”

سيتم تطوير مركز “ريجس بايونير بلازا” (Regus Pioneer Plaza) بالشراكة مع “جلوبال بايونير”، ليغدو أول مركز تابع لشركة IWG في العاصمة الإدارية الجديدة.

وجاء قرار التوسع في هذه المنطقة نظرًا لما تتمتع فيه من بنية تحتية رائدة إضافة إلى الارتفاع السريع في حجم الطلب سواء من الجهات الحكومية أو الخاصة التي تسعى لنقل مراكز عملياتها إلى العاصمة الجديدة.

ويتبنى مشروع “بايونير بلازا” ممارسات مستدامة وصديقة للبيئة، ما يعزز جاذبيته بالنسبة للشركات المعنية بهذا القطاع. هذا وتخطط IWG لإطلاق المساحة بحلول الربع الثالث من عام 2023.

“ريجس ماسبيرو بيزنس تاور”

أبرمت IWG شراكة مع “بريمير جروب” بهدف تطوير مركز “ريجس ماسبيرو بيزنس تاور” Regus Maspero Business Tower.

ويقع المركز الذي يشغل مساحة 1000 متر مربع في مبنى مكوّن من 15 طابقًا ويضم وحدات تجارية وأخرى للشركات بالإضافة إلى مساحات التجزئة.

ويضم المبنى العصري موقف سيارات واسعًا، ومن المتوقع أن يتم افتتاح مركز “ريجس ماسبيرو بيزنس تاور” في الربع الأخير من عام 2023.

“ريجس وان قطامية المعادي”

بالشراكة مع معمار المرشدي، ستعمل IWG على تطوير مركز “ريجس وان قطامية المعادي” Regus One Kattameya، وهو مبنى بمساحة 616 مترًا مربعًا ويتألف من 12 طابقًا.

يتألف المبنى متعدد الاستخدامات من وحدات مكتبية متطورة بالإضافة إلى مساحات مخصصة للتجزئة في الطابق الأرضي وموقف للسيارات. ومن المقرر افتتاح مساحة العمل المشتركة التابعة لعلامة “ريجس” في الربع الأول من عام 2023.

وفي هذا السياق، قال مارك ديكسون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة IWG: “يسرنا أن نشهد مستويات غير مسبوقة في الإقبال على مساحات العمل المشتركة، وذلك في ظل تبني الشركات من جميع الأحجام لنموذج الهجين؛ وحرصها على إعادة التفكير مليًا باستراتيجياتها العقارية.

وتابع: لاشك أن إبرام هذه الشراكات سيتيح لنا اكتساب مزيد من المعارف والخبرات ويثري قيمة العروض التي نطرحها في السوق المحلية، الأمر الذي يعتبر ركيزة مهمة ضمن خططنا الاستراتيجية، ويعزز قدرتنا على التوسع بسرعة أكبر تلبيةً لهذا الطلب المتنامي”.

واليوم، بات مفهوم العمل الهجين اليوم يمثل وسيلة ناجعة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للأعمال، فنحو 82٪ من المدراء الماليين أفادوا بتفضيلهم هذا المفهوم نظرًا لكونه يقدم نموذجًا ميسور التكلفة للأعمال، وهو أيضًا قادر على تلبية الطلب المتزايد على المساحات المكتبية، بحسب الرئيس التنفيذي.